منوعات

كم طول ملعب كرة القدم

كم طول ملعب كره القدم؟ ملعب كرة القدم هو المكان الذي يُقام فيه اللعب والمباريات في رياضة كرة القدم، ويتم تحديد أبعاد الملعب وفقًا للقانون الأول من قوانين لعبة كرة القدم، ويجب أن يتوافق الملعب مع المعايير المحددة للعبة، حيث تعتمد أبعاد الملعب على النطاق والمستوى الذي يُلعَب به اللعبة ، وفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتم تحديد الأبعاد المثلى للملعب للمباريات الدولية والمسابقات الرسمية وعلى الرغم من أن هناك بعض التفاوت في الأبعاد المستخدمة في الملاعب حول العالم .

كم طول ملعب كرة القدم

كم طول ملعب كرة القدم؟ يعتبر الملعب مكانًا مهمًا يجمع بين اللاعبين والجمهور،  وتم تحديد الأبعاد الرسمية لملاعب كرة القدم الدولية بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم،  وهذه الأبعاد تختلف قليلاً بين الملاعب الدولية والملاعب الأخرى، ولكن الأبعاد التالية تعتبر الأكثر شيوعًا واستخدامًا في المباريات الرسمية:

  • يتراوح الطول بين 100 و 110 مترًا.
  • ويتراوح العرض بين 64 و 75 مترًا.
  • ومنطقة الجزاء تكون مربعة الشكل وتمتد 16.5 مترًا داخل الملعب من خط المرمى وعرضها يمتد 40.3 مترًا.
  • ومنطقة الركلة الحرة فتكون مستطيلة الشكل وتمتد 9.15 مترًا من الخط الأخير للملعب.
  • والمرمى فتكون طوله 7.32 مترًا وارتفاعها 2.44 مترًا.
  • كذلك تختلف الأبعاد قليلاً في الملاعب الأخرى بناءً على الاحتياجات المحلية والقوانين المحلية.

تعرف على: كم مساحة الصين 

ما مناطق ملعب كرة القدم

ما مناطق ملعب كرة القدم؟ يحتوي ملعب كرة القدم على عدة مناطق مهمة معروفة بالخطوط المرسومة على سطحه، وهذه بعض المناطق الرئيسية في ملعب كرة القدم:

  • خط المنتصف ويتم رسم هذا الخط في منتصف الملعب عرضيًا ويقسم الملعب إلى نصفين متساويين فيستخدم هذا الخط كنقطة انطلاق لبدء المباراة وبعد تسجيل الأهداف.
  • خط التماس ويُعرف أيضًا بخط الحافة أو خط الخروج ويحيط بأرض الملعب من الجوانب الطولية ويحدد الحدود الجانبية للعبة وإذا تجاوزت الكرة هذا الخط بأكملها فإنها تعتبر خارج اللعب.
  • خط المرمى ويتم رسم هذا الخط على الجوانب الطولية للملعب في الجهتين المقابلتين ويحدد خط المرمى منطقة المرمى، حيث يقوم حارس المرمى بالدفاع عنها ويتم تمديد هذه الخطوط إلى الأمام بزاوية قدرها 90 درجة لتشكيل مستطيل المرمى.

ما هي منطقه الجزاء؟

ما هي منطقه الجزاء؟  تعتبر منطقة الجزاء منطقة حاسمة في الملعب، حيث تحدث فيها معظم المنازعات والتحامات بين اللاعبين وتطبق قواعد خاصة بمنطقة الجزاء مثل ركلات الجزاء والتسللات والمنازعات داخل المنطقة، كما يتم توقيف العقوبات ومخالفات اللاعبين في هذه المنطقة بما في ذلك ركلات الجزاء وركلات الجزاء الجزئية،  وهي إحدى المناطق الهامة في ملعب كرة القدم وتتميز بمربع يقع قرب المرمى وتم تقديم منطقة الجزاء في عام 1887 وتم استكمالها في عام 1937 بإضافة منحنى على شكل حرف D لتشمل علامة الجزاء ويشير هذا المنحنى إلى المسافة التي يجب أن يكون عليها اللاعبون المدافعون عند تنفيذ ركلات الجزاء، حيث يجب أن يكونوا خارج هذا المنطقة حتى يتمكن المنفذ من التسديد.،  وتعتبر منطقة الجزاء مساحة حساسة في الملعب حيث يتم تنفيذ عدة قواعد وحكم خاصة بها.

تعرف على: كم مساحة المانيا

ما هي منطقه المرمي

ما هي منطقه المرمي؟ هي المساحة الحاسمة التي يعتمد عليها حارس المرمى للحفاظ على نظافة المرمى ومنع التسجيل، حيث تلعب دورًا حاسمًا في قواعد اللعبة وحماية الفريق، ومنطقة المرمى هي المنطقة المحصورة بين خط المرمى وخطين عموديين على خط المرمى، كذلك تم تحديد هذه المنطقة لتحديد المساحة التي يمكن لحارس المرمى استخدامها للدفاع عن المرمى ومنع تسجيل الأهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى