منوعات

كم طول ميسي بالسنتيمتر

كم طول ميسي؟ حديثنا اليوم عن كم طول ميسي يعتبر ميسي أحد أشهر نجوم كرة القدم في التاريخ والذي سجل العديد من الأرقام القياسية الظاهرة في الوقت الحالي التي لم يسبقها أحد من قبله واسمه مكتوب بالفعل في تاريخ كرة القدم سواء على المستوى الفردي أو الإنجازات الجماعية  ويعتبر من مواليد 24من يونيو عام 1987 ويعد أحد أبرز لاعبي كرة القدم في الفترة من 2000 إلى 2023 في نادي برشلونة الإسباني أو في تاريخ كرة القدم وسوف نتحدث في هذا المقال عن هذا اللاعب تفصيليا.

كم طول ميسي

يبلغ طول اللاعب المشهور ميسي حوالى 170سم أو 5 أقدام و7 بوصات بينما يبلغ وزن اللاعب حوالى 72 كجم أي 159 رطلا مما يجعله مناسبا للعب كرة القدم و نظرا لتوافق  بين الطول والوزن أعطاه لياقة بدنية مثالية للغاية تساعده على المراوغة بين اللاعبين والحصول على سرعة عالية بالكرة والتحكم فيها بسهولة .

عدد الأهداف التي سجلها اللاعب ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لديه معدل أهداف مرتفع للغاية حيث سجل أكبر عدد من أهدافه في الدوري الإسباني برصيد حوالي 467 هدفا  في 511 مباراة وساعد في الفوز بعشرة ألقاب للدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وسجل 120 هدفا في بطولات أخرى و 149 مباراة في دوري أبطال أوروبا  وكأس ملك إسبانيا وكذلك كأس السوبر الإسباني.

تعرف على: كم طول نيمار

سيرة ليونيل ميسي

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالعديد من البطولات والألقاب خلال مسيرته الكروية من نادي برشلونة في 24 يونيو 1987 عن عمر يناهز 34 عاما بعقد لمدة عامين براتب 35 مليون يورو لباريس جيرمان يتحول بدون   ضرائب

الاسم ليونيل ميسي يقيم بدولة فرنسا تعتبر بلد المنشأ له هي الأرجنتين واسم زوجته أنتونيلا روكوزو وأسماء أبناءه تياجو ، ماتيو ، شيرو وتعد ديانته النصرانية

طول ميسي بالسنتمترات

يعد ميسي من الأشخاص قصيرة القامة حيث أن طوله كان قرابة 140سم حينما انتقل إلى نادي برشلونة ومع جهود النادي الطيبة أصبح وزنه 170 سم.

تعرف على: كم طول نواف العابد

طول ميسي ووزنه في 2022

يبلغ طول اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ما يقرب من 167 سم ويصل وزنه إلى 65 كجم ويمتلك جسم مراوغ ولائق وحقق الكثير من البطولات في تاريخه عبر كرة القدم .

معلومات عن اللاعب ميسي

  • تعد الأرجنتين هى الموطن الأصلي للاعب ميسي حيث انه عندما وصل الى سن 13 عاما انتقل بعدها إلى أسبانيا للعمل إلى الانضمام إلى برشلونة.
  • بدأ ميسي للبدء في المباريات لأول مرة في الدوري الأسباني حيث أنه كان قصير القامة ولكن السؤال محير ما الذي جعل ميسي قصير حيث كان ذلك في عمر 17عاما.
  • تميز ميسي بأنه ذات مهارات عالية وصاحب قوة بدنية عالية وسرعة عالية لذلك ابتعد عن الإصابة لفترة طويلة حيث أنه خاض خلال 15 عاما 690 لقاء وذلك خلال تجربته المميزة .
  • يتميز أيضا بأنه يحصل على أكبر الرواتب في عالم لاعبي كرة القدم بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز، لأنه يروج الكثير من منتجات الرياضية.

الجوائز التي حصل عليها ميسي

حصل ميسي على العديد من الجوائز خلال مسيرته الرياضية ومن أهم هذه الجوائز:

  • في عمر ٢٢ فاز بأول كرة ذهبية له.
  • حصل على ثلاثة كرات ذهبية متتالية بالإضافة الى أنه ساعد فريقه على الفوز بالدورى التالت .
  • حصل مع فريقه على بطولة العالم لكرة القدم .
  • لقب بالبرغوث حيث أن مدربه وضع فيه  الثقة الكاملة مع فريقة في وقت كان يوجد العديد من اللاعبين العظام .

زر الذهاب إلى الأعلى