منوعات

 كم عدد بطولة الهلال

 كم عدد بطولة الهلال؟ يعد الحديث عن كم عدد بطولة الهلال أي عن نادي الهلال السعودي أننا سوف نتحدث عن زعيم المملكة العربية السعودية والقارة الآسيوية عموما وذلك لما حققه من إنجازات عجز عن تحقيقها الكثير من منافسيه محليا وعالميا وزادت شعبية الهلال في خلال السنوات الأخيرة  وكان كالعادة رائد التطوير في الدوري السعودي وجميع بطولات المملكة وكان ذلك بضم نجوم عالميين فتحوا الباب لأقرانهم في أوروبا لتفضيل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان على بعض المسابقات الأوروبية وسوف نتحدث عن جميع بطولات النادي بالتفصيل.

كم عدد بطولة الهلال

عدد بطولات الهلال في الدوري السعودي هو ١٨بطولة وكان لقبه الأول في موسم عام ١٩٧٦ ولقبه الأخير الذي حمله الزعيم فكان تحت مسمى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وحصل عليه في موسم ٢٠٢٠ويعتبر الهلال البطل التاريخي في الدوري السعودي لكونه الأكثر فوزا باللقب بفارق ٩ألقاب عن أقرب منافسيه وهو نادي النصر فإن الزعيم هو الفريق الأكثر تحقيقا للبطولات.

عدد بطولات الهلال في دوري أبطال أسيا

يعتبر أكثر فريق فاز بهذه البطولة حيث فاز  بأربع بطولات وكان أولها عام ١٩٩١ وآخرها عام ٢٠٢١ ويعتبر أكثر فريق قد خسر مباراة نهائي البطولة الآسيوية في تاريخ المسابقة حيث وصل إلى أربع نهايات أخرى وفشل  بالفوز بأي منها وذلك في أعوام ١٩٨٦, ١٩٨٧، ٢٠١٤,٢٠١٧.

تعرف على: كم بطولة للاتحاد

عدد بطولات الهلال السعودي في كأس الملك

يصل عدد البطولات في كأس الملك إلى عشرة ألقاب كان أولها عام ١٩٦١ وكان آخرها عام ٢٠٢٣ لكنه بالرغم من ذلك لا يتصدر قائمة الفرق الأكثر فوزا بالبطولة بل يأتي في المركز الثاني أما البطل الحقيقي هو الأهلي السعودي الذي رفع الكأس في ١٣مناسبة كان آخرها عام ٢٠١٦ على حساب نادي النصر السعودي.

عدد بطولات نادي الهلال السعودي في تاريخ الكرة السعودية 

يعتبر عدد بطولات الهلال في تاريخه منذ تأسيسه حتى الآن هو ٦٦بطولة وهو أكثر الأندية السعودية تتويجا بالألقاب ومن أهم هذه البطولات

عدد البطولات عدد المرات
كأس الملك     10
الدوري السعودي      18
كأس ولي العهد     13
السوبر السعودي     3
كأس الإتحاد السعودي     7
دوري أبطال أسيا     4
كأس المؤسس     1
دوري أبطال أسيا     4
كأس الكؤوس الأسيوية     2
السوبر الآسيوي     2
كأس العالم للأندية     2
كأس الكؤوس العربية    1
السوبر العربي     2
السوبر المصري السعودي    1
الكأس الأفرو أسيوية    0
عدد بطولات الهلال    66

نبذة سريعة عن نادي الهلال السعودي

تأسس نادي الهلال السعودي عام 1957 ويعد من أقدم الأندية السعودية ويقع في العاصمة الرياض، ويعد الفريق الأول في المملكة من حيث البطولات المحلية وأكثر الأندية الآسيوية حصولا على بطولات ويحتل المرتبة 79 عالميا في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم  خلال القرن العشرين من حيث تحقيق البطولات القارية من قبل الاتحاد الدولي، ويعتبر هو أحد قطبي العاصمة الرياض، ولديه تاريخ طويل في الصراع مع القطب الثاني والغريم التقليدي لنادي النصر سواء على مستوى الفوز أو عدد البطولات .

أكثر فريق فاز بدوري أبطال آسيا

يعتبر نادي الهلال الأكثر فوزا باللقب حيث فاز بها أربع مرات . كم حقق نادي الهلال السعودي من بطولات

فاز الفريق الأول لكرة القدم السعودية نادي الهلال السعودي ب66 بطولة رسمية معتمدة ومجموع البطولات الودية والرسمية لا تتجاوز 100 بطولة وفي جميع الألعاب المختلفة حصد أكثر من 1150 بطولة رسمية وودية في جميع الفئات السنية.

زر الذهاب إلى الأعلى