منوعات

كم مرة أخذت البرتغال كأس العالم

كم مرة أخذت البرتغال كأس العالم ؟ كانت البرتغال بطلة العالم حتى عام ٢٠٢٣ وهذا السؤال الكثير يطرحه من جمهور المنتخب البرتغالي على أنفسهم خاصة بعد انطلاق مونديال قطر٢٠٢٣ ومشتركة المنتخب البرتغالي ويعتبر المنتخب البرتغالي من أفضل الفرق في العالم وهو أيضا أحد الفرق التي فازت في أوروبا وانضم المنتخب البرتغالي إلى الفيفا عام ١٩٢٣ومنذ ذلك الحين مثل المنتخب البرتغالي في جميع المسابقات الدولية وكرة القدم في اللعبة الأكثر شعبية في البرتغال لذلك قدم العديد من اللاعبين المتميزين  وسوف نتحدث عن هذا المنتخب بكل التفاصيل التي تسعد القارئ خلال موضوعنا اليوم .

كم مرة أخذت البرتغال كأس العالم

لم تفز البرتغال أبدا بكأس العالم رغم مشاركتها في البطولة سبع مرات منذ إنشاءها عام ١٩٣٠ وأفضل أداء حققته البرتغال كان كأس العالم عام ١٩٦٦حيث احتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث وفي عام ٢٠٠٦أقيم كأس العالم في ألمانيا احتل المنتخب البرتغالي المركز الرابع وشارك في مونديال قطر ٢٠٢٣للمرة الثامنة  وكان يهدف إلى اللقب  وكان اللقب حليفا للأرجنتين .

تاريخ المنتخب البرتغالي في كأس العالم

لابد وان نتعرف على تاريخ المنتخب البرتغالي والمراحل التي وصل إليها

  • كأس العالم عام ١٩٦٦هي أفضل نسخة للمنتخب البرتغالي حيث تمكنوا من الحصول على المركز الثالث علما بأنه لم يشارك ب ٧ بطولات سابقة أقيمت قبل ذلك وفي هذه البطولة ابلى بلاء حسن وكانت  أفضل إنجازاته عبر التاريخ.
  • كأس العالم عام ١٩٨٦لم تقدم البرتغال أداء جيد في هذه البطولة تم إقصائها من دور الثمانية وقد عاد بعد غياب أربعة بطولات كأس العالم ولم يتمكن من اجتياز الدور الأول .
  • كأس العالم عام ٢٠٠٢ لم يكن الأداء جيدا وخرج من دور المجموعة وشارك بعد غياب ٣بطولات وخسر مباراتين من أصل ٣مباريات  .
  • كأس العالم ٢٠٠٦ خرجت البرتغال من دور نصف النهائي ووصل المنتخب البرتغالي بعد ٦انتصارات حققها خلال ٧مباريات لعبها الى مباريات تحديد المركز الثالث والتي لم يستطع الفوز بها لينتهي الأمر باحتلاله المركز الرابع .
  • كأس العالم ٢٠١٠ اجتازت  البرتغال ولكنها خرجت من دور١٦ حيث أنه استطاع تحقيق الفوز في مباراة واحدة من أصل أربع مباريات .
  • كأس العالم ٢٠١٤ الخروج المبكر من دور المجموعة ولم يتمكن منتخب البرتغال في هذه البطولة من عبور الدور الأول بعد وقوعه في المرتبة الثالثة إثر خسارة مباراة وتعادل مباره وفاز في مباراة وحيدة في المباريات الثلاثة التي لعبها  .
  • كأس العالم ٢٠٢٣ نجح في تخطي دور المجموعات لكنه خرج من دور ١٦ وكان أمام أورجواي .

تعرف على: كم مره اخذ المنتخب السعودي كأس العالم

مشاركات البرتغال في نهائيات كأس العالم

شارك المنتخب الوطني لكأس العالم لفرق الرجال الوطنية في ٧مرات وغاب عنها في ١٤مرة عبر تاريخ منافسات كأس العالم النسخة الأولى من عام ١٩٣٠ وكان في الأوروجواي إلى أخر نسخة أقيمت عام ٢٠٢٣في قطر وتعد بطولة عام ١٩٦٦ في الولايات المتحدة في إنجلترا أفضل نتيجة وصل لها منتخب البرتغال في تاريخ مشاركته في كأس العالم وذلك بعد حصوله على المركز الثالث حين كانت أسوأ مشاركته عندما لم تكن في عبور الدور الأول المجموعات عام ٢٠٠٢ التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان .

أفضل لاعب في تاريخ  البرتغال

يعتبر كريستيان رونالدو أفضل لاعب في تاريخ البرتغال يعد أفضل اللاعبين في تاريخ البرتغال عبر موسوعة كأس العالم على الإطلاق الذي تميز بالرشاقة والأناقة والذكاء وكان من أفضل اللاعبين الذين مروا على المنتخب البرتغالي عبر التاريخ الطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى