منوعات

كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم

كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم هو سؤال يتم طرحه من قبل العديد من مشجعي كرة القدم، كما يتساءل آخرون عن عدد كرات البطولة والمباريات التي فازت فيها فرنسا، حيث تمتلك فرنسا اقوى فريق كرة قدم تمكن بالفوز في العديد من المباريات بالإضافة إلى تصفيات كأس كرة القدم في آسيا وتغلبه على المنتخبات الأخرى، وفي السطور التالية سوف نوضح لكم نبذة مختصرة عن تاريخ فرنسا البطولي بالإضافة إلى الإجابة عن سؤال عدد مرات حصول فرنسا على كأس كرة العالم.

كم مرة فازت فرنسا بكاس العالم

قامت فرنسا بالوصول إلى النهائي اكثر من خمس مرات واستطاعت التغلب على أقوى المنتخبات العربية وخاصة نادي الهلال السعودي، ولكن مع ذلك لم تستطع الحصول على كأس كرة العالم سوى مرتين فقط، حيث حصلت على الكأس في المرة الأولى في مونديال فرنسا وذلك عام 1998، أما بالنسبة للكاس الثاني فكان في عام 2018 في مونديال روسيا، أما بالنسبة للمراكز الأولى فقط توجت فرنسا  بالمركز الثاني في تصفيات 1986 وحصلت على برونزية كأس العالم، وفي عام 2006 تم ترتيبها في المركز الرابع، كما وصلت فرنسا للتصفيات النهائية اكثر من خمس مرات على التوالي.

منتخب فرنسا لكرة القدم

منتخب فرنسا أو كما يسميه البعض منتخب الديوك، هو الراعي الرسمي لكرة القدم بالنسبة لفرنسا وقد تم تأسيس النادي في عام 1919 وضم أفضل اللاعبين اليه ليصبح بعد ذلك من أقوى الأندية الأوربية، وقد شارك المنتخب الفرنسي في العديد من مباريات النسخة النهائية لكأس العالم وذلك بعد انضمامه الى الفيفا في عام 1968، كما تم ضم منتخب الديوك إلى قائمة أهم المنتخبات الأوروبية المشاركة في بطولة كأس العالم وذلك في عام 2012.

تعرف على: كم مرة أخذت البرتغال كأس العالم

مباراة فرنسا اليوم كأس العالم

تم وصول فرنسا لمباريات كأس العالم في هذا العام 2023 وسوف تلتقي مع فريقها المنافس الأرجنتيني في تمام الساعة السادسة على الأراضي القطرية داخل ستاد دي لوسيل، وسوف يتم بدء المباراة في التاريخ المحدد وهو 16 من ديسمبر القادم، ومن المتوقع أن تتوج فرنسا لهذا العام ببطولة كأس كرة القدم 2023 بفضل فريقها المنافس و تغلبها على الارجنتين من ذي قبل، حيث التقى الفريقين معا في أكثر من 9 بطولات و3 مباريات كاس العالم.

تعرف على: كم مرة فازت ألمانيا كأس العالم

أفضل لاعبي المنتخب الفرنسي

يتميز المنتخب الفرنسي بنخبة من اقوى واشهر اللاعبين والذين استطاعوا تحقيق اعلى مراتب الفوز والنجاح للمنتخب، ومن أمهر اللاعبين في هذا المنتخب ما يلي:

  • زين الدين زيدان: شارك هذا اللاعب في أكثر من 108 مباراة واستطاع أن يحقق 31 هدف، وقد كان ظهوره في البداية منذ عام 1994 وما زال حتى الآن داخل المنتخب.
  • ميشيل بلاتيني: استطاع هذا اللاعب ان يجذب جميع الأنظار اليه وذلك من خلال تحقيق أربعة أهداف متتالية في أول مشاركاته ليحصد في النهاية مسيرة مشرفة تنتهي ب 41 هدف حتى هذه اللحظة.
  • تييري هنري: هو أكبر مهاجمي المنتخب الفرنسي وهداف النادي، قام بتحقيق أكثر من 51 هدف خلال مدة زمنية قصيرة.
  • ليليان تورام: ظهر هذا اللاعب في أول مرة عام 1994 ليصبح العمود الذي يرتكز عليه المنتخب الفرنسي، وقد تم بناء نجاح النادي على يديه وبفضل مجهوداته الكبيرة أهدافه المحققة للفوز.
  • ديدييه ديشان: يرجع الفضل الأول اللاعب ديدييه في فوز فرنسا بكأس العالم عام 2018 حيث قام اللاعب بقيادة الفريق مرتين على التوالي بالإضافة إلى مشاركته في 103 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى