كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

لا شك ان التمارين الرياضية لها فوائد عديدة للجسم بشكل عام، لكن عن الإجابة عن سؤال كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟ فيجب ان نعرف ان المدة تختلف من جسم الى جسم اخر وهذا يعتمد على أسلوب حياة الشخص، لان التمارين الرياضية وحدها لن تحقق الهدف المطلوب، فهناك عدة عوامل أساسية يجب الالتزام بها الى جانب ممارسة الرياضة للحصول على جسم مشدود، وفي هذا المقال سنهتم بالتحدث عن خطوات شد الجسم بطريقة صحية والتعرف على الفترة الزمنية لتحقيق المراد.

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

تحتاج عملية شد الجسم بالقيام بتمارين رياضية معينة والالتزام بها بشكل اسبوعي، وسوف تلاحظين التغيير بعد حوالي ستة أسابيع، ولكن كما قلنا ان الرياضة وحدها لا تكفي للحصول على نتائج مرضية، وسنعرفكم الأن على الخطوات اللازمة للحصول على نتائج اسرع.

اتباع نظام غذائي صحي

  • ينصح العديد من خبراء التغذية بتقسيم وجباتنا الى ست وجبات صغيرة فيكون بين كل وجبة واخرة حوالي ثلاث ساعات، وهذا النظام سيلعب دور هام جدا في تحفيز عملية الأيض لزيادة حرق الدهون.
  • يجب ان يتمون النظام الغذائي من ثلاثة أصناف رئيسية وهنا الكربوهيدرات الصحية والبروتين والدهون، مع إضافة كميات مناسبة من الألياف لتحفيز عملية الهضم بشكل جيد، والاهتمام بشرب كمية مناسبة من الماء.

ممارسة التمارين الرياضية

  • اذا كنتي مبتدئة في ممارسة التمارين الرياضية فيجب عليك أولا اختيار التمارين البسيطة وزيادة مستوى التمارين مع الوقت.
  • السير على الأقدام يوميا في الصبح مهم جدا لتنشيط عضلة القلب وتحفيز الدورة الدموية وتقوية عضلات الساقين، ويحب ان يكون لديك رياضة أساسية مثل الجري او السباحة.
  • عليك أداء التمارين الرياضية لمدة خمسة أيام بالأسبوع للحصول على نتائج بشكل اسرع.

وبعد الانتظام على تلك التمارين الى جانب نظام غذائي متوازن في الاغلب ستبدأ ظهور النتائج بعد ستة أشهر او ثمانية أشهر.

قواعد أساسية لشد الجسم

يوجد بعض القواعد الأساسية التي يجب الالتزام بها لشد الجسم والتخلص من الترهلات، وسنتعرف معكم الأن على اهم هذه القواعد فيما يلي:

الحفاظ على التوازن السلمي للسعرات الحرارية

  • من اهم الأسباب التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة وشد الجسم هو تنظيم معدل الحرق، والتوازن السلمي للسعرات هو عبارة عن نسبة السعرات التي ندخلها الى الجسم والعسرات التي يتم حرقها عن طريق بذل مجهود او ممارسة الرياضة.
  • والنسبة الطبيعية لتوازن السعرات الحرارية للجسم المسدود تكون بين 300 الى 500 سعر حراري.

تعرف على: تحميل تطبيق تمارين زيادة الطول للجوال

ممارسة تدريبات المقاومة

  • تمارين المقاومة هي من اهم التمارين التي تساهم في شد الجسم، وذلك لأنها تقوم بتمزيق الألياف العضلية وتكوين الياف عضلية جديدة لتكبير العضلة والحصول على جسم مشدود.
  • وللرد على بعض الخرافات التي تقول ان تمارين المقاومة ستجعل جسم المرأة مثل الرجل فهذا غير صحيح لان جسم المرأة به كمية صغيرة حدا من هرمون التستوستيرون الذي بدوره يساهم في زيادة الكتلة العضلية.

التحكم في كمية الملح الموجودة بالطعام

  • عند زيادة نسبة الأملاح في الجسم يجهل الجسم في حاجة الى الماء بشكل كبير فتقوم الأنسجة بامتصاص كمية كبيرة من السوائل وتعطي للجسم شكل منتفخ او متورم.
  • بالإضافة الى انه يوجد العديد من السلبيات الأخرى التي تنتج من زيادة نسبة الاملاح في الجسم مثل ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض الكلى والكبد.
  • لذلك يجب الحرص على تقليل كمية الاملاح التي تدخل الى الجسم والالتزام بالكمية المتاحة وهي 4 جرام يوميا.

مقالات ذات صلة