شهر رمضان

كيف أتحمل الجوع في رمضان

كيف أتحمل الجوع في رمضان، يتسبب صيام 16 ساعة بشعور الكثير من الناس بالجوع والعطش بالأخص في فصل الصيف بسبل ارتفاع درجة الحرارة مما يجعل الجسم يفقد الكثير من الدهون والسوائل، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن الكثير من الطرق التي سوف تساعدكن في تحمل الجوع في شهر رمضان الكريم.

#اقرأ أيضا: ماهي شروط الصيام

كيف أتحمل الجوع في رمضان

هناك طرق عديدة ومدروسة بواسطة وزارة الصحة وخبراء التغذية، وسنعرض لكم بعضا من هذه الطرق فيما يلي:

  • كثرة تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل العدس والفول والحمص، لان الألياف تعطي شعور الامتلاء بنسبة تتجاوز ال30٪ لذلك فهي حل مثالي للتغلب والتقليل على الشعور بالجوع.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لأن البروتين مصدر مهم لبناء الجسم فسوف يعوض ما تفقده اثناء الصيام ويقلل أيضا من نسبة الجوع، ويتواجد البروتين في اللحوم الحمراء وفي النباتات مثل فول الصويا بالإضافة الى البيض ويمكن تناوله في السحور.
  •  تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والافوكادو لان الدهون تختزن في الجسم وتخرج فور نفاذ الجلوكوز لتتحول لمصدر طاقة ثانوي فهذا يجعل مدة الشبع اكبر والشعور بالطاقة لفترة أطول.
  •  شرب القهوة منزوعة الكافيين لان القهوة تزيد من افراز هرمون الببتيد المسئول عن الشبع.
  • تناول وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور مثل المكسرات التي تحتوي على نسبة من البروتينات والدهون الصحية وتعطي شعور بالامتلاء.

#اقرأ أيضا: ما هي أركان الصيام

افضل اطعمة للسحور لمنع الشعور بالجوع

  • الزبادي المضاف اليه فواكه حيث انه يرطب الجسم لما به من سوائل ويعطي الشعور بالشبع بسبب وجود البروتين والالياف.
  • الخيار من الخضراوات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء لحماية الجسم من الجفاف وبه نسبة الياف تقلل الشعور بالجوع.
  • الشوفان يعمل على تقليل الشعور بالجوع لاحتوائه على كربوهيدرات معقدة التي تعمل على الحفاظ على نسبة السكر في الدم وذلك يقلل الشعور بالجوع.

#اقرأ أيضا: ما هي مبطلات الصيام في شهر رمضان

رصدنا لكم في هذا المقال عن طرق للتقليل من الشعور بالجوع وبعض الأطعمة المهمة للتقليل من الشعور بالجوع لتجنب الأضرار التي يمكن ان تأتي بسبب الصيام، التغذية السليمة وطريقة إدارة شهر رمضان ستجعل الصيام اسهل والاستفادة من فوائد الصيام بأفضل طريقة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى