كيف اعرف ان جلد المقصات خربانة

كيف اعرف ان جلد المقصات خربانة

كيف اعرف ان جلد المقصات خربانة؟ تعد المقصات من الأجزاء المهمة جدا في السيارة حيث تحافظ على سلامة السيارة من الحوادث وتحافظ على اجزاءها من التلف وبسبب أهميتها يقوم السائق بالكشف المستمر على المقصات للتأكد من انها سليمة وتؤدي وظيفتها بشكل سليم، وسنتعرف عن هذه الدلائل من خلال مقال اليوم لذلك تابعوا معنا.

#اقرأ أيضا: الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر

كيف اعرف ان جلد المقصات خربانة

كما قلنا ان هناك عدة دلائل يمكن من خلالها تحديد تلف المقصات وينبغي على صاحب السيارة الانتباه والتركيز في هذه الأمور وذلك لان دور المقصات مهم جدا في حماية السيارة من الحوادث، فهيا بنا نتعرف على هذه الدلائل

  • سماع أصوات غريبة، عند سير السيارة في أماكن وعرة وصعبة سوف يصدر صوت يشبه الطقطقة وذلك بسبب الاحتكاك بين القطع المعدنية بسبب تمزق الجلد.
  • تعرض ميزان السيارة للاهتزاز، هناك حد معين لحركة السيارة الى الأعلى والاسفل فإذا زادت حركة السيارة للأعلى والاسفل بدون سبب ما فهذا ناتج عن تلف في ميزان السيارة ناتج عن تلف المقصات.
  • اهتزاز في عجلة القيادة، من المعروف ان السيارة عبارة عن أجزاء متكاملة فكل جزء من السيارة مرتبط بالأجزاء الأخرى لذلك عند حدوث خلل في المقصات ستتأثر حركة العجلات وسيشعر السائق باهتزاز غريب خصوصا عند زيادة السرعة.
  • تعرض مداس الإطارات للتآكل، تعد هذه من اكثر الأسباب التي تشير الى تلف جلد المقصات، ويحدث تلف الإطارات اما في الداخلية او الخارجية وهذه المشكلة تحدث بسبب عدة أسباب أهمها ترصيص الكفرات بشكل زائد، وننصح السائق بإصلاح هذه المشكلة في اسرع وقت لان ذلك سيشكل خطر خصوصا في الطرق الوعرة.

#اقرأ أيضا: إيجابيات وسلبيات السيارات ذاتية القيادة

ما هي وظيفة جلد المقصات

  • كما قلنا ان لجلد المقصات دور كبير جدا في حماية أجزاء السيارة، لأنه الفاصل بين القطع المعدنية الموجودة في السيارة فيمنعها من الاحتكاك الذي سيؤدي الى التلف.
  • يقوم جلد المقصات أيضا بربط المقصات ببعضها البعض بشكل محكم مما يزيد من مستوى الأمان وحماية السيارة من الانقلاب.

طريقة حماية جلد المقصات

  • يجب التأكد من نوع الجلد الذي تم تركيبه وانه تم تركيبة بشكل جيد والتأكد من تاريخ الصنع، وفحصه بشكل دوري.
  • معرفة الدلائل التي تدل على تلف الجلد لإصلاحه في اسرع وقت.
  • يجب حماية الجلد من أي عوامل قد تسبب تلفه، واذا حدث أي تلف يجب التوجه الى الميكانيكي.

#اقرأ أيضا: ماذا توفر الوسائد الهوائية في السيارات

الى هذه النقطة قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن جلد المقصات وكيفية الحفاظ عليه والأسباب التي تؤدي الى تلفه واهمية جلد المقصات في حماية السيارة من الحوادث او تلف الأجواء الداخلية بها، نتمنى للجميع الاستفادة.

مقالات ذات صلة