لأي غرض يستخدم البرايمر وماهي أنواعه المناسبة

لأي غرض يستخدم البرايمر وماهي أنواعه المناسبة

لأي غرض يستخدم البرايمر وماهي أنواعه المناسبة, تتعدد الفوائد والأغراض التي تجعل خطوة وضع البرايمر من أهم الخطوات عند وضع المكياج: إذ يعمل البرايمر على ترطيب الوجه، وتلطيف البشرة من التهيج، والعمل على توحيد لونها، كما يقوم بتوفير تغطية مكياج متساوية على البشرة، إلى جانب ما يضفيه من لمعان على الطبقة الخارجية للبشرة، وبالطبع يقوم بتثبيت المكياج لوقت طويل على البشرة.

#اقرأ أيضا: الرائحة الأنثوية التي يعشقها الرجال

طريقة وضع البرايمر

 فيما يأتي طريقة وضع البرايمر، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. قومي باستخدام غسول الوجه المناسب لكي لضمان الحصول على بشرة نظيفة، ومن ثم انتظري جفاف بشرتك بعده.
  2. قومي بترطيب بشرتك باستخدام مرطب الوجه المناسب لك، وانتظري حتى تمتصه بشرتك تمامًا.
  3. قومي باستخدام اسفنجة البرايمر وضعي القليل منه على الإسفنجة ومن ثم قومي بتغطية وجهك باستخدام الإسفنجة، ويمكنك استخدام أصابعك.
  4. يفضل استخدام نوع برايمر يحتوي على السيليكون، إذ يقوم بتكوين طبقة عازلة بين بشرتك والمكياج لضمان الحصول على تغطية متساوية.

#اقرأ أيضا: سعر ومواصفات عطر ثلوج من جنيد

أنواع البرايمر

هناك العديد من أنواع البرايمر التي تتلاءم مع جميع أنواع البشرة والتي يجب عليك التعرف عليهم جيدًا قبل أن تقومي بالشراء، وذلك لتضمني الحصول على مكياج متساوٍ وموزع جيدًا على كافة بشرتك، ويمنحك مظهرًا جذاب، ومن أهم أنواع البرايمر ما يلي:

  1. التمهيدي

يتمتع البرايمر التمهيدي بتركيز ناعم، وصبغة متميزة تقوم بعكس الضوء عند مواجهة المكياج ليمنحك مظهرًا جذاب، كذلك يعمل على منع تعرق البشرة لضمان ثبات المكياج على البشرة لفترة طويلة.

  • مصحح لون البشرة

يعمل هذا النوع من البرايمر على توحيد لون البشرة التي تعاني من اختلاف كبير ومتدرج في الألوان، كذلك يعمل على إخفاء هالات العيون السوداء أو احمرار البشرة الشديد.

#اقرأ أيضا: حناء للقدمين نقش رجول عروس

يعتبر البرايمر ضمن أهم مستحضرات التجميل الأساسية التي يتم وضعها على البشرة لحمايتها وترطيبها قبل وضع المكياج. إذ يستعمل كطبقة رقيقة عازلة بين البشرة وبين المكياج. كذلك يمنح بشرتك النضارة الطبيعية التي تحتاجها لحمايتها من التجاعيد أو التكتلات الناتجة عن وضع المستحضرات.

وفي نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن لأي غرض يستخدم البرايمر وماهي أنواعه المناسبة ونتمنى ان نكون قد تم توضيح كل النقاط المهمة لهذا الموضوع.

مقالات ذات صلة