الرئيسية » السياحة » لماذا يجب أن تسافر إلى روما

لماذا يجب أن تسافر إلى روما

لماذا يجب أن تسافر إلى روما

لماذا يجب أن تسافر إلى روما، لأنها إحدى أقدم مدن أوروبا على الإطلاق، تشتهر روما بطبيعتها الخلابة، والمعالم التاريخية العريقة، والفن المعماري الراقي، والعديد من الأمور التي من شأنها أن تجعلها واحدة من أهم محطات التوقف في العالم، وذلك بفضل مزيجها السلس الذي يجمع بين عجائب العالم القديم والفن المعاصر، وتتميز المدينة بالكثير من المعالم التي تجذب إليها الزوار من كل أرجاء العالم، والتي تتضمن أطلال مدرج الكولوسيوم وقوس قسطنطين والنفورات الساحرة.

#اقرأ أيضا: أفضل الدول السياحية في العالم

لماذا يجب أن تسافر إلى روما

 تعد روما من أكثر الوجهات السياحية التي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم ومن هنا سوف نحادثكم عن أفضل الأماكن المتواجدة بروما وهي: –

#اقرأ أيضا: أفضل دول أوروبا للسياحة

آثار روما القديمة: –

مدينة روما مليئة بالآثار التاريخية القديمة، مثل المعابد والكنائس والأعمدة والساحات القديمة وأطلال مدموجة بهياكل حديثة.

الثقافة والفن: –

 تتميز مدينة روما بثقافتها، حيث تضم واحدة من أكثر مناطق العالم الغنية بالتراث الثقافي؛ وتضم عددا كبيرا من الأعمال الفنية والمراكز الثقافية كالمتاحف والمعارض والقصور القديمة.

#اقرأ أيضا: أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

الموضة: –

يشتهر الإيطاليون بمواكبة الموضة وعروض الأزياء، حيث تضم العديد من مراكز التسوق ومحلات الملابس ذات الماركات الشهيرة، وبالتالي فهي تعتبر وجهة لعشاق الموضة والأزياء.

فن العمارة: –

 اشتهر الرومان القدماء ببراعتهم في تصميم وهندسة المباني، وشهدت العديد من المعالم الأثرية على ذلك، مثل معبد البانثيون الذي يضم أكبر قبة مفتوحة من الأعلى في العالم، والكولوسيوم الذي يعتبر أكبر مدرج في العالم.

#اقرأ أيضا: 4 دول استمتع بزيارتها هذا الخريف

المأكولات الشهية: –

 تتميز روما بتقديم العديد من الأطباق الشهية والأطعمة اللذيذة، وأشهرها البيتزا، والخرشوف الروماني، والمعكرونة كاربونارا، والتي تم اختراعها لأول مرة في مدينة روما.

أهم الأماكن السياحية في روما

الكولسيوم:-

يُعد مدرج الكولسيوم القابع في روما، هو أكبر مبنى شيّدته الحضارة الرومانية آنذاك تقام في ساحاته العديد من المهرجانات والألعاب بالإضافة إلى السيرك أيضاً.

قوس قسطنطين: –

هو قوس النصر يقع بالقرب من مدرج الكولوسيوم ويعتبر من اهم معالم روما فهو أحد رموز المدينة التي تستقطب الكثير من السيّاح ممن يسعون للتعرّف على ثقافة وتاريخ المدينة عن قرب.

#اقرأ أيضا: أفضل دول للسياحة

نافورة تريفي: –

نافورة العشاق، وهي من أشهر النوافير بروما إن لم يكن بالعالم، فهي أحد أجمل معالم روما ومن أهم مناطق جذب السياح المجانية والغريب في الأمر أن هناك تقليدًا لرمي عملة معدنية لتحقيق الأماني، وإذا نظرت بداخلها ستراها مليئة بالقطع النقدية من شتى بقاع الأرض، كما أنها ظهرت في العديد من الأفلام السينمائية العالمية.

هضبة بالاتين:-

هي الهضبة الوسطى من هضاب روما السَّبع، وهي تُعدُّ إحدى أقدم أجزاء مدينة روما القديمة، تقع الهضبة على ارتفاع 40 متراً فوق المنتدى الروماني القديم، وهي تطل من جهةٍ على المنتدى بينما من الجهة الأخرى على ميدان سيركوس ماكسيموس الأثري لسباقات عربات الخيل، المثير للاهتمام في هذه الهضبة أنها كانت مقر قصور الأباطرة والعائلات الأرستقراطية، تُعد منطقة جذب رائعة للسياح، كونها تجمع بين مزيج من الطبيعة والتاريخ في آن واحد.

معرض وحدائق بورغيزي:-

تُعد هذه الحدائق ثاني أكبر الحدائق الطبيعية الواسعة وأهم المعالم السياحية في روما المصممة على النمط الإنجليزي المرموق، تضم العديد من معالم الجذب السياحي وأهمها فيلا بورغيزي، بُني هذا المعرض على شكل فيلا للحفلات والتي تحتوي على مجموعة فنية ضخمة لـ بورغيز، بالإضافة للوحات والمنحوتات والفسيفساء المُدهشة.

#اقرأ أيضا: أرخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه

المنتدى الروماني: –

يقع المنتدى الروماني في واد صغير بين هضبتي بالاتين وكابيتولين، لقرون طويلة في قلب الحياة العامة في روما القديمة، حيث أقيمت الاحتفالات الشعبية والانتخابات الحكومية، وكان مركزا لإلقاء الخطابات العامة وإجراء المحاكمات العلنية وعرض قتالات حتى الموت بين السجناء، ويُعد كذلك جوهر التجارة والحياة الاقتصادية الرومانية.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على لماذا يجب أن تسافر إلى روما والتي تحدثنا فيها عن الأماكن السياحية بها والأماكن أيضا التي يتم زيارتها في روما ونتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال.