الولادة والبيبي

ما هو افضل حليب للرضع يزيد الوزن

ما هو افضل حليب للرضع يزيد الوزن؟ من المعروف ان حليب الأم افضل مصدر غذاء للرضع ولكن هناك رضع لديهم فقر شديد في الوزن ويرجع ذلك لعدة أسباب منها افتقار حليب الأم للعناصر الغذائية المناسبة او قلة انتاج الحليب في ثدي الأم او عدم قبول الطفل لحليب الأم لذلك سنعرف في هذا المقال ما هو افضل حليب للرضع يزيد الوزن.

#اقرأ أيضا: متى يبدا نبض الجنين في بطن امه

افضل أنواع الحليب الصناعي لزيادة الوزن للرضع

قبل معرفة ما افضل أنواع الحليب الصناعي يجب ان نعرف ان هذه الأنواع تم اختيارها بناء على ما تحتويه من عناصر غذائية متكاملة تعوض لبن الأم ولا تسبب غازات او مغص بالأمعاء، ومن هذه الأنواع:

  • سيليا، احد اهم أنواع الحليب الصناعي حيث انه يشبه كثيرا لبن الأم في القوام والعناصر الغذائية والفيتامينات ونسبة البروتين المطلوبة لنمو الجنين وزيادة وزنه بطريقة طبيعية.
  • بروجرس جولد، هذا النوع من الحليب مخصص للرضع من عمر شهر حتى ستة اشهر يحتويه من بروتينات ومعادن مهمة جدا للعمليات الحيوية للطفل وأيضا به نسبة كبيرة جدا من الكالسيوم لنمو العظام بشكل سليم وصحي.
  • نيوكيت، احد الأنواع الغنية أيضا بالفيتامينات والبروتينات لنمو الجنين وزيادة وزنه ويستخدم للرضع من عمر شهر حتى سنة.
  • بيبي جونيور، هذا النوع من الحليب مناسب جدا للرضع الذين يتم فطامهم في وقت مبكر حيث يستخدم من عمر سنة الى ثلاثة سنوات، ويحتوي على بروتينان وفيتامينات مهمة جدا لنمو الجسم وتعزيز الجهاز المناعي بشكل صحي .
  • ابتاميل، يستخدم هذا الحليب للرضع الذين لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي وحساسية بسبب اللاكتوز حيث انه يقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي والإمساك.

جميع هذه الأنواع من الحليب الصناعي لا تستخدم الا بعد استشارة الطبيب المختص.

#اقرأ أيضا: مخاطر اليانسون للرضع

اختيار الحليب المناسب للطفل

  • اذا كان طفلك لديه اضطرابات بالجهاز الهضمي وحساسية من اللاكتوز فيجب اختيار حليب صناعي يحتوي على نسبة قليلة جدا من اللاكتوز.
  • يجب الالتزام بالجرعات المحددة المكتوبة على العلبة المخصصة.
  • يجب ان نختار الحليب الصناعي الذي يحتوي على نسبة مناسبة من الحديد ليست بقليلة لمنع حدوث فقر دم وليست بالكثيرة لتجنب الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • يجب ان يحتوي الحليب أيضا على فيتامين د والكالسيوم لبناء العظام وتقويتها بشكل سليم وصحي.
  • اذا كان الطفل لا يأخذ حليب من ثدي الأم فيجب اختيار نوع الحليب الغني بالعناصر الغذائية المناسبة والبروتينات والدهون والاملاح لضمان نمو سليم للطفل.  

#اقرأ أيضا: طريقة تنشيط المبايض في سن اليأس

تعرفنا في هذا المقال عن ما هو افضل حليب للرضع يزيد الوزن، لان مشكلة الوزن لدى الرضع من المشاكل التي أصبحت منتشرة بشكل كبير جدا في الفترات الأخيرة ويرجع ذلك لافتقار الام للعناصر اللازمة التي تزيد من كمية الحليب الذي ينتجه الثدي لذلك يجب اتباع الارشادات اللازمة لاختيار الحليب المناسب كما قلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى