عدد السكان

ما هو عدد سكان بيروت 2023

ما هو عدد سكان بيروت 2023 سوف نعرف الجواب عبر السطور القادمة، وبيروت هي عاصمة لبنان وأكبر المدن فيه من حيث المساحة، كما أنها أهم موانئ لبنان الجوية والحرية، وهي أيضًا أهم مركز ثقافي وتجاري في لبنان، بالإضافة إلى كونها  أكبر الموانئ العربية على البحر المتوسط، وقد تأسست بيروت على يد الفينيقيين عام 3000 قبل الميلاد.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان بغداد 2023

ما هو عدد سكان بيروت 2023؟

يرتفع معدل النمو السكاني في محافظة بيروت أكثر من باقي محافظات لبنان الأخرى، ويرجع السبب في ذلك إلى توفر الخدمات بها، ويمثل عدد سكان بيروت حوالي 30% من إجمالي عدد سكان لبنان، وتشير الإحصاءات إلى أن عدد سكان بيروت في 2023 قد بلغ نحو 2400075 نسمة، منهم 1211135 نسمة من الرجال، ومن النساء حوالي 1188938 نسمة، ومن الأطفال حوالي  190266 نسمة، ويبلغ متوسط عمر الفرد في بيروت 31 عام.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان أسوان في عام 2023

موقع ومساحة محافظة بيروت

تقع بيروت على الساحل الشرقي للبحر المتوسط، وترتفع 34 متر عن مستوى سطح  البحر، وتُفكقدر مساحتها بنحو 67 كيلومترًا مربعًا.

مناخ محافظة بيروت

يتميز مناخ محافظة بيروت بالاعتدال أغلب شهور السنة، حيث لا تقل درجة الحرارة خلال فصل الشتاء عن 13 درجة مئوية، وفي فصل الصيف لا ترتفع درجة الحرارة أعلى من 27 درجة مئوية.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان دمياط 2023

الأنشطة الاقتصادية في محافظة بيروت

تتنوع الأنشطة الاقتصادية بمحافظة بيروت بين الصناعة والتجارة والنقل وغيرها، وتُعد أهم مراكز النقل الجوي في لبنان، ويلتقي عدد كبير من الخطوط الجوية العالمية في مطار بيروت الشهير، كما تعتبر بيروت وجهة سياحية هامة على مستوى العالم، وخاصةً المنطقة العربية.

المعالم السياحية في محافظة بيروت

تُعتبر بيروت من أهم المناطق السياحية في العالم؛ حيث تمتلك طبيعة خلابة وأماكن سياحية رائعة يُمكن زيارتها، ومن أهم معالمها السياحية، ما يلي:

  • وادي البقاع ويضم القلاع الكبيرة ومزارع الكروم.
  • الآثار والمتاحف الرومانية، ومنها: معبد جوبيتر، ومعبد باخوس.
  • الجبال الجليدية.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان بابل 2023

وبذلك نصل إلى ختام مقال ما هو عدد سكان بيروت 2023 على موقع مستقبلنا، وقد أوضحنا فيه بعض الأمور الهامة عن محافظة بيروت عاصمة لبنان.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى