ما هو ليب ستيك وطريقة استخدامه

ما هو ليب ستيك وطريقة استخدامه

ما هو ليب ستيك وطريقة استخدامه؟ يُعتبر الليب ستيك أحد أنواع مستحضرات التجميل النسائية، وهو شكل من أشكال أحمر الشفاه، ولكنه النوع الأصلي والمتعارف عليه من أنواع أحمر الشفاه، فهناك أحمر الشفاه السائل، وهناك المكبوس في عُلب مثل مورد الخدود، ومكياج العيون، ولكن الليب ستيك هو الأشهر بينهم والأكثر رواجًا ومتعارف عليه أكثر بين النساء، وسوف نتعرف في هذا المقال عن ما هو وطرق الاستخدام.

#اقرأ أيضا: الرائحة الأنثوية التي يعشقها الرجال

طريقة استخدام الليب ستيك

وتختلف أنواعه باختلاف العلامات التجارية المختلفة لمستحضرات التجميل، وكذلك الألوان وتصميم الشكل الخاص به، إذ كانت ألوان الليب ستيك قديمًا ألوانًا داكنة فقط، أما الآن أصبحت كثيرة ومتعددة بين الألوان الفاتحة والألوان الداكنة، ومع التقدم الذي يشهده عالم مستحضرات التجميل، أصبحت هناك أنواعًا متعددة تتلاءم مع كافة الأذواق وألوان البشرة، وأشكال الشفاه المختلفة كذلك, يمكنك استخدام الليب ستيك بالطريقة التالية:

  • اختاري النوع المناسب لكي من برايمر الشفاه لضمان حماية شفاهك من المواد الصناعية، وضمان ثباته لأطول فترة.
  • قومي بتحديد خط الشفاه باستخدام قلم تحديد الشفاه المناسب والمفضل لكي.
  • قومي بمليء شفاهك بلون الليب ستيك المناسب الخاص بك، وانتظر حتى يجف تمامًا على شفاهك.

#اقرأ أيضا: سعر ومواصفات عطر ثلوج من جنيد

أي نوع أحمر شفاه هو المناسب لي

كي تستطيعي تحديد نوع أحمر الشفاه المناسب لكي، لابد من أن تأخذي عدد من المعايير والنصائح بعين الاعتبار، وتعملي على اتباعهم لضمان نوعًا مناسبًا، ومظهرًا جذابًا ولائقًا، وبالطبع حماية صحة شفاهك، وذلك كما يلي:

  • تحديد نوع ولون البشرة أولًا، ومن ثم حددي نوع قلم الشفاة المناسب لكي.
  • قومي بتحديد الألوان المناسبة لشفاهك حسب لون بشرتك، فالألوان التي تناسب البشرة الداكنة، تختلف عن المناسبة للبشرة البيضاء، أو الخمرية.
  • تحديد حجم الشفاه يعتبر عاملًا رئيسيًا، بل ومهم عند اختيار أحمر الشفاه الخاص بك، إذ يجب أن تتجنب صاحبات الشفاه الرفيعة الألوان الداكنة أو القوية، على عكس صاحبات الشفاه الممتلئة، عليهم تجنب الألوان الفاتحة أو الهادئة.

#اقرأ أيضا: حناء للقدمين نقش رجول عروس

يعتبر اختيار أنواع الليب ستيك الخاص بك، ضمن العديد من العلامات التجارية المطروحة في السوق حاليًا أهم الأمور التي عليك القيام بها عند انتقائك لمستحضرات التجميل الخاصة بك، لضمان شفاه متميزة وصحية.

مقالات ذات صلة