العواصم

ما هي عاصمة أثيوبيا واقتصادها

ما هي عاصمة أثيوبيا تعتبر من أهم الدول الموجودة في أفريقيا وهي من الدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي،  كما تعتبر الدولة من أكبر الدول من الناحية الاقتصادية وتعتمد بشكل كبير في اقتصادها على عاصمتها السياسية والاقتصادية والتي يعيش فيها حوالي ٨٠ جنسية تكسبها صفة التنوع الديني، فما هي عاصمة أثيوبيا السياسية والاقتصادية.

ما هي عاصمة أثيوبيا

مدينة أديس أبابا هي العاصمة في إثيوبيا، وتعتبر هي المركز السياسي والاقتصادي والثقافي في الدولة كما أنها عاصمة الاتحاد الأفريقي، ويعني اسم أديس أبابا الزهرة الجديدة.

هي أكبر مدن أثيوبيا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي ٤,٨٠٠,٠٠٠ مليون نسمة وهي أكبر المدن في عدد السكان مقارنة بالمدن الاخرى، ويعيش حوالي ٨٠ جنسية داخلها.

تم اختيارها كعاصمة في ١٨٨٦م أثناء الحكم البريطاني على البلاد، حيث تعد من أكبر المدن الموجودة في إثيوبيا من حيث المساحة وتبلغ مساحتها حوالي ٥٣٠ كيلومتر مربع.

تعرف على: كم تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

الاقتصاد في أديس أبابا

تعتبر أديس أبابا أيضاً عاصمة اقتصادية في إثيوبيا، حيث تتم فيها الكثير من الأنشطة الاقتصادية في أديس أبابا ومنها:

  • يوجد في العاصمة الكثير من المؤسسات المالية والبنوك والشركات والمراكز التجارية.
  • تضم العاصمة العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح حيث تضم الكثير من المتاحف والمعالم التاريخية والفنادق التي تدر دخلا على الدولة.
  • تضم أكبر الأسواق في إثيوبيا وفي افريقيا وهو سوق ميركاتو.
  • يأخد مجال الفن والثقافة والموسيقى مكانة كبيرة في أديس أبابا، وبهذا تلعب دوراً مهماً في اقتصاد الدولة، كما يتم عقد العديد من الفعاليات الثقافية والفنية في المدينة.
  • يعتمد الاقتصاد بشكل عام في إثيوبيا على الصناعة الزراعية حيث يدخل إثيوبيا سنوياً ٨٠٪ من الناتج المحلي من الصناعة الزراعية مثل المنسوجات والأغذية.

تعرف على: ماهي عاصمة ليبيا

الديانات في أديس أبابا

تتنوع الديانات في أديس أبابا، أما عن الديانات الرئيسة التي يعتنقها الناس في أديس أبابا فهي كما يلي:

  • المسيحية هي الديانة الرئيسية في إثيوبيا بشكل عام، ويتبع أكثر المسيحيين الطائفة الأرثوذكسية، ولكن يوجد أيضاً يوجد من يتبع الطائفة البروتستانتية والكاثوليكية.
  • الإسلام ثاني أكبر ديانة متبعة في أديس أبابا، ويوجد عدد كبير من المراكز الإسلامية والمساجد.
  • الإيزيدية والهندوسية والبهائية من يتبعها الأقليات من سكان أثيوبيا بشكل عام.
زر الذهاب إلى الأعلى