ما هي عاصمة إسبانيا وأسباب اختيارها كعاصمة

ما هي عاصمة إسبانيا وأسباب اختيارها كعاصمة

ما هي عاصمة إسبانيا تعد من أهم مدن الاتحاد الأوروبي وكذلك من أكثر المدن أهمية في دولة إسبانيا حيث أنها هي المركز الإداري والسياسي وأصبحت مؤخراً المركز الاقتصادي بعد مدينة برشلونة، كما أنها مهمة على الصعيد السياحي حيث تضم العديد من المعالم السياحية والثقافية والتاريخية في البلاد، فما هي عاصمة إسبانيا وما أسباب اختيارها كعاصمة للدولة.

ما هي عاصمة إسبانيا

مدينة مدريد هي العاصمة الرسمية لدولة إسبانيا، وهي مركز إداري للدولة حيث تضم الكثير من مراكز الأعمال والشركات، وكذلك المركز السياسي حيث تضم مقر الحكومة والبرلمان ومقر سكن العائلة الملكية.

كما أنها العاصمة الاقتصادية حيث تضم العديد من المصانع في الجزء الجنوبي فيها مثل مصانع الأغذية ومصانع النسيج ومصانع المعادن، بالإضافة إلى ذلك تضم العديد من المعالم السياحية التي يفضل الكثيرون قضاء أوقاتهم للاستمتاع بها. كما أنها على الصعيد الرياضي تضم فريقين من أكبر فرق كرة القدم ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

تعرف على: عاصمة المالديف أي دولة

أسباب اختيار العاصمة مدريد

تمتلك مدينة مدريد العديد من المقومات التي تجعلها من الخيارات المناسبة لتكون العاصمة بجانب كونها مركز إداري وسياسي واقتصادي، فهي:

  • تمتاز بأنها ٣ أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي كما أنها أكبر مدن إسبانيا من حيث المساحة حيث تغطي ٢٣٣,٣ ميل مربع تقريباً، كما تضم أكبر عدد سكان بين مدن إسبانيا حيث تسكن فيها حوالي ٣,٢ مليون نسمة.
  • للمدينة تاريخ طويل حيث أنه تم إنشاؤها في القرن الثاني قبل الميلاد، ومرت بها العديد من الحضارات الرومانية والقوطية وغيرهم، كما عاش فيها المسلمون والمسيحيون واليهود.
  • تمتلك العديد من النشاطات الثقافية مثل الأعمال الفنية والموسيقية والسينما، كما يوجد بها عدد من المتاحف مثل متحف الملكة صوفيا ودي برادو، بالإضافة إلى بيوت الأزياء والمعارض الهندسية والأدبية.
  • بالرغم من التقدم التي تتمتع به إسبانيا إلا أنها مازالت محتفظة بالتراث الشعبي الذي يعود إلى الماضي حتى تحافظ على أصالتها، فتجد النصب التذكارية التي تحافظ على تاريخ البلاد، بالإضافة إلى المطاعم التقليدية التي تحمي ثقافة المطبخ الإسباني.
  • تقع مدينة مدريد في وسط إسبانيا مما يجعلها للكثير من الأمور.

مقالات ذات صلة