ما هي عاصمة الأرجنتين وأهم المعالم السياحية فيها

ما هي عاصمة الأرجنتين

ما هي عاصمة الأرجنتين اغلب الجزء الجنوبي من أراضي قارة أمريكا الجنوبية، تحتل المركز الثامن بين دول العالم من حيث المساحة التي تغطيها، كما أنها من الدول القوية اقتصاديا ويعتمد اقتصادها على عدة نشاطات والخدمات والسياحة والصناعات التحويلية وتتركز تلك الأنشطة في عاصمتها، فما اسم عاصمة الأرجنتين وأهم المعالم السياحية والتاريخية في الدولة.

ما هي عاصمة الأرجنتين

مدينة بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين باريس قارة أمريكا الجنوبية وهي المركز السياسي والاقتصادي للدولة، العاصمة السياسية وتنقسم هذه المدينة إلى ٤٨ قطاع، فيها مقر الرئيس والمؤتمر الوطني كما أن لها صوتاً في الكونغرس.

من أسباب اختيارها كعاصمة لموقعها المتميز الذي يسهل الوصول لجميع أنحاء الأرجنتين من خلالها حيث تمتلك شبكة نقل سريع يمكنه الوصول إلى كافة أنحاء الأرجنتين.

تقع في الجهة الغربية من نهر ريو دي لا بلاتا على مسافة ١٥ ميل من المحيط الأطلسي، وتغطي مساحة ٢٠٠ كيلومتر من مساحة الأرجنتين.

يعيش في مدينة بوينس آيرس حوالي ٣,٠٤٠,٠٠٠ نسمة، ٧٥٪ منهم من أصل إيطالي أو إسباني، كما تعتبر اللغة الاسبانية هي اللغة الرسمية للبلاد، حيث كانت الأرجنتين تحت الاستعمار الاسباني لفترة طويلة.

تعرف على: ما هي عاصمة أثيوبيا واقتصادها

السياحة في الأرجنتين

تضم مدينة بوينس آيرس الكثير من المعالم السياحية والثقافية والتاريخية التي يستمتع فيها السائح بمعرفة تاريخ الدولة، ومن أهم المعالم السياحية الشهيرة في بوينس آيرس ما يلي:

  • متحف فنون أمريكا اللاتينية يقع المتحف في شارع باليرمو وقد افتتح في عام ٢٠٠١م، يستقبل سنوياً مليون زائر.
  • المتحف الوطني فيه معارض تعرض التاريخ الأرجنتيني ومعروضات متعلقة بثورات الأرجنتين وحرب الاستقلال.
  • الحديقة النباتية من المعالم الوطنية وتضم بداخلها ٥٥٠٠ نوع من النباتات والأشجار.
  • مكتبة الأتينيو الكبرى وهي أجمل مكتبة في العالم من حيث التصميم المعماري.
  • شارع كورينتس من أحد أهم المعالم السياحية الذي يمتد على طول ٦٩ كيلومتر وفيه العديد من المحلات والأماكن التي تجذب السياح.
  • المركز الثقافي ريكوليتا من أحد المعالم الثقافية في بوينس آيرس حيث يقام فيها العروض الفنية والحفلات الموسيقية، ويوجد بها الكثير من المعارض والتماثيل التاريخية.

مقالات ذات صلة