العواصم

ما هي عاصمة الباكستان واللغة الأساسية لهم

ما هي عاصمة الباكستان الدولة الإسلامية المتواجدة في شبه القارة الهندية، وتعد باكستان الدولة الإسلامية النووية الوحيدة وتسمى باكستان بهذا الاسم لما يحمله من معنى عظيم، حيث يدل هذا الاسم على طهارة الأرض، وقد تعددت عواصم باكستان باختلاف السنين واختلاف الحكام فكان لكل حاكم وجهة نظر خاصة لمكان العاصمة.

ما هي عاصمة الباكستان

العاصمة هي المقر الإداري للدولة، ولذا يهتم جميع الحكام باختيار موقع العاصمة بشكل كبير، وقد كان هذا هو السبب الذي أدى إلى تغير عاصمة الباكستان من مدينة لأخرى يختلف الحكام فقد تغير مكان العاصمة لأكثر من ثلاث مرات خلال القرن الماضي، وقد تم اختيار آخر عاصمة لباكستان منذ أكثر من ثمانين عامًا، ولم يتغير منذ ذلك الزمن.

أباد إسلام هي عاصمة باكستان منذ 1967، ولم تتغير إلى وقتنا هذا نظرًا لما تحمله هذه المدينة من دوافع تجعلها ذات قدرة على أن تكون المركز الإداري للدولة، وقد تم ذلك بإرادة الشعب بعد الاستقلال بحوالي عقدين من الزمن لتكون أباد إسلام  أول عاصمة بعد الاستقلال.

طبيعة شعوب الباكستان

شعب باكستان هو من الشعوب ذات الطابع الهادي فهي دولة إسلامية تتمتع بصفات المسلم الحق، والتي تجعلهم من الشعوب التي يسهل التعامل معها على الرغم من أن لغة الدولة الباكستانية هي اللغة الأردية إلا أنه يمكن التواصل معهم من خلال اللغة العربية أو حتى الإنجليزية أو استخدام المترجم الموجود على الهاتف.

باكستان من الدول التي تعد دول نامية بشكل كبير فعدد السكان بها في تزايد مستمر، وهذا جعل الاقتصاد الوطني غير كافي لسد احتياج المواطنين مما جعلها تصنف ضمن الدول الفقيرة التي تعاني من نفص في الموارد، وكذلك نقص في العديد من الخدمات العامة، بالإضافة إلى التشتت الحادث داخل الدولة بسبب الاختلافات السياسية بها.

باكستان الإسلامية ونسبة الديانة المسيحية

باكستان هي دولة إسلامية فنسبة الإسلام بها تفوق 96% أما باقي النسبة فهم أكثر من ديانة تتراوح ما بين اليهودية والمسيحية، وكذلك الهندوسية وبعض الديانات الأخرى التي لا تملك كتاب مقدس، وهذا يعني أن نسبة الديانة المسيحية لا تتخطى 2% من نسبة سكان الدولة.

علم الباكستان موجود باللون الأخضر حيث أنه أحد الألوان التي تدل على أن هذه الدولة إسلامية وبهذا العلم هلال وهو رمز الإسلام وكذلك نجمة، بالإضافة إلى خط ابيض يعبر عن باقي الديانات التي تمثل نسبة ضئيلة جدا في الدولة.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى