ما هي عاصمة البرتغال والسياحة فيها

ما هي عاصمة البرتغال والسياحة فيها

ما هي عاصمة البرتغال والسياحة فيها نتعرف عليها في هذا الموضوع لأنه من المعروف أن البرتغال من البلاد السياحية بجدارة لما فيها من معالم وأماكن مختلفة تجذب إليها السياح من كل مكان، لذلك فإذا كنت مهتم بمعرفة تلك المعالم وأهم المعلومات الخاصة بالبرتغال لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه.

ما هي عاصمة البرتغال؟

تعتبر البرتغال من الدول الموجودة في قارة أروبا والحدود الخاصة بها تقع من الجنوب والغرب مع المحيط الأطلسي:-

  • عاصمة البرتغال هي مدينة لشبونة، ويبلغ عدد السكان الموجودين فيها حوالي 2,9 مليون نسمة وهي من أكبر دول البرتغال من حيث الكثافة السكانية.
  • يعتبر موقع تواجدها مميز لأنها موجودة على سبعة تلال، وهي من أقدم المدن الموجودة في بلاد البرتغال تحمل بداخلها تاريخ قديم، كما أنه تم تأسيسها على يد اليوناني اوديسيوس.
  • تعرضت المدينة قديماً للاحتلال، وكان يسكنها الكثير من القبائل الغريبة والمختلفة وبعد التخلص من تلك الحروب أصبحت واحدة من أهم مراكز التجارة والصناعة والثقافة.

تعرف على: ما هي عاصمة البرازيل واللغة التي يتم استخدمها

أهمية لشبونة للبرتغال

تعتبر مدينة لشبونة من أهم المدن الموجودة في بلاد البرتغال لما لها من مزايا متعددة وبعض الخصائص التي تميزها عن غيرها،

  • لاشك من مدي أهمية لشبونة للبرتغال، لأنها المركز الرئيسي والأساسي للتجارة حيث تقوم بالعديد من الصناعات المختلفة وتصديرها إلي الكثير من الأماكن الأخري.
  • كما أنه يتواجد بها أكبر ميناء موجود في البرتغال، بالإضافة إلى التطور الثقافي الموجود فيها ويرجع ذلك إلى اختلاف الجنسيات الموجودة فيها مما ساعد على نشر الكثير من الثقافات في البلد.
  • كذلك يوجد بها المقر الرئيسي الحكومي الخاص بالدولة، والمقر الخاص برئيس الجمهورية أيضاً، وتشتهر بالعديد من المزايا الخاصة بها مثل الموسيقى و الطبخ ومصارعة الثيران.

تعرف على: السياحة في مدينة فارو البرتغال

السياحة في عاصمة البرتغال

لوحظ بشكل كبير أن لشبونة هي الوجهة الأولي للسياحة لدى كثير من الأشخاص حول العالم لما فيها من أجواء مميزة ومعالم تاريخية كثيرة،

  • وفي إحصائيات تمت عام 2020 لرصد السياحة في مدينة لشبونة وكانت بنسبة 140,000 شخص أو أكثر من ذلك يذهبون إليها للسياحة سنوياً.
  • وذلك مما جعل إقتصاد الدولة في إرتفاع بشكل كبير وملحوظ، وأصبحت من أهم المراكز التي تستقبل الضيوف الدوليين القادمين إلى البرتغال.
  • بها قلعة ساو خورخي، التي تضم الكثير من الآثار التاريخية، وكذلك الكثير من الفنون المختلفة وبقايا العصور القديمة، وإلي الأن يتم التنقيب تحتها لإيجاد الآثار الأخري.

مقالات ذات صلة