العواصم

ما هي عاصمة التشيك؟ ومناطق السياحة بها

ما هي عاصمة التشيك هو سؤال يتم طرحه من قبل العديد من الأشخاص، حيث تمثل هذه الدولة أهم وأكبر الدول الأوربية والتي تتمتع بثقافة عريقة واقتصاد يزدهر عاما تلو العام، كما يوجد فيها تأثير سياسي قوي يجعلها تتحكم في العديد من البلدان المجاورة لها، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي عاصمة جمهورية هذه الدولة، بالإضافة إلى أهم المعلومات المتعلقة بها.

ما هي عاصمة التشيك

تعتبر مدينة البراغ هي العاصمة الإدارية الحالية لجمهورية التشيك وهي العاصمة الاخيرة حتى الآن، حيث تم تغيير عدد كبير من العواصم خلال الفترة السابقة حتى استقرت على براغ وذلك نسبة لنموها الاقتصادي ومساحتها الكبيرة التي تميزها عن باقي البلدان، بالإضافة إلى وقوع أغلب النشاطات بها مثل الشركات والمصانع والوزارات العامة للبلد، وتبلغ مساحة هذا البلد حوالي 497 كيلو متر مربع وبالرغم من كبر هذه المساحة إلا أنها لا تتسع لعدد السكان الموجودين بها مما جعلها من أكثر البلدان كثافة سكانية.

التعليم في جمهورية التشيك

من افضل ما يميز هذه الجمهورية عن غيرها هو تقديسها للعلم وتعليم الأفراد، وذلك بسبب إيمانها التام أن العلم هو أول سلم للصعود والإرتقاء بالبلد، وقامت جمهورية التشيك بفرض عدد من اللغات التي يتم تدريسها في المدارس بصورة اجبارية ومن أبرز هذه اللغات هي اللغة الألمانية ومن ثم اللغة الروسية والإنجليزية بالإضافة إلى عدد من اللغات الأخرى.

تعرف على: أين تذهب في التشيك

السياحة في جمهورية التشيك

هناك عدد مختلف من المناطق السياحية الجذابة التي يمكنك زيارتها فور دخولك لجمهورية التشيك، ومن أول هذه المناطق ما يلي:

  • قلعة براغ: أكثر ما يميز هذه القلعة هي أسوارها المرتفعة والتي ترتفع عن الأرض  حوالي 50 متر، وتتكون من عدة طوابق مرتفعة.
  • جسر تشارلز: يربط هذه الجسر بين جمهورية التشيك ونهر فلتافا ويمثل وجهة سياحية جميلة للبلد.
  • متحف التشيك الدولي: من أكبر المتاحف الموجودة في المدينة والذي يتميز باقتنائه لأهم التحف والتماثيل النادرة التي تروي تراث هذا البلد.

مناخ جمهورية التشيك

تتمتع جمهورية التشيك بمناخ معتدل طوال العام، ولعل السبب في ذلك يعود إلى موقعها الجغرافي الذي يميزها عن باقي البلدان، وتتسم التشيك بمناخ رطب ومعتدل صيفا مع وجود أمطار غزيرة ورياح شديدة في الشتاء، ويعتبر شهر ديسمبر هو الشهر الأمثل لزيارة هذه البلد والاستمتاع بمناخها الجميل.

زر الذهاب إلى الأعلى