ما هي عاصمة الجزائر وأهم المعلومات عنها

ما هي عاصمة الجزائر وأهم المعلومات عنها

ما هي عاصمة الجزائر وأهم المعلومات عنها جمعناها لك في هذا المقال باختصار لتتعرف عليها أكثر، فإذا كنت مهتم بعلم الجغرافيا أو تحب إضافة معلومات عامة وتبحث عن بلد الجزائر وما يتعلق بها من معلومات مهمة لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع.

ماهي عاصمة الجزائر؟

في البداية سنتعرف على أهم ما يجب معرفته عن الجزائر وهي عاصمتها، فهي دولة أفريقية في الجزء الشمالي الغربي من قارة أفريقيا،

  • عاصمتها هي مدينة الجزائر، وهي من البلاد النادرة التي تسمي عاصمتها بنفس إسمها وهي الجزائر العاصمة التي تتركز فيها إقتصاد البلاد .
  • كما تعتبر أكبر المدن الموجودة في البلاد وتمثل أهم جزء خاص بالسياسة والصناعة في البلاد وبها الكثير من عدد السكان الأصليين.
  • حيث يبلغ تعداد السكان في المدينة حوالي 2,988,145 بحسب الإجراءات التي تمت عام 2008م، وذلك بسبب الخصائص التي تتمتع بها وتجذب إليها السكان.

تعرف على: أجمل مناطق سياحية في الجزائر

أهم المعلومات المتعلقة بمدينة الجزائر

هناك بعض المعلومات التى لا يمكنك الجهل بها إذا كنت تريد التعرف عن قرب أكثر بمدينة الجزائر ومن أبرز تلك المعلومات هذه،

  • جغرافيا مدينة الجزائر تنقسم إلى قسمين أساسيين وهما، القسم القديم الذي يطلق عليه إسم مدينة القصبة، والقسم الجديد وهي منطقة واجهة للبحر.
  •  الأجناس الموجودة في مدينة الجزائر هما عبارة عن مجموعة تتحدث باللغة العربية وتعتبر لغتهم الأصلية، والبعض الآخر يتحدث الأمازيغية وهي ايضا منتشرة يتحدث بها الكثير هناك.
  • تتمتع الجزائر بمناخ البحر المتوسط، حيث أنها تكون في فصل الصيف مرتفعة الحرارة وتصل متوسط درجة الحرارة إلي 25,2 درجة مئوية، وفي الشتاء يكون الجو لطيق يصل إلى 11,5درجة.

تعرف على: عدد سكان ولايات الجزائر

المعالم السياحية في الجزائر

تعتبر الجزائر من المدن التي تتمتع بمعالم سياحية كثيرة ومتنوعة تجذب إليها السياح من كل مكان حول العالم سنوياً لمشاهدتها والاستمتاع بها، ومن أبرز تلك المعالم،

  • قصبة الجزائر، التي تعتبر من المعالم الأثرية الموجودة هناك ومن أقدم الأماكن الموجودة فيها وتضم الكثير من المباني التي تحمل الطابع التراثي القديم، والكثير من الآثار القديمة.
  • ميناء سيدي فرج، وهو ايضا من أهم المعالم الموجودة هناك وبه منتجع يتمتع بجميع المرافق السياحية التي تخطر ببالك مثل السفن والقوارب البحرية وغيرها.
  • مقام الشهيد، وهو مكان مهم ودتم بناؤه لتخليد ذكري الثورة الجزائرية التي تمت وذهب بها الكثير من الضحايا، وقد تم بناؤه عام 1982م.

مقالات ذات صلة