ما هي عاصمة السويد والسياحة بها

ما هي عاصمة السويد والسياحة بها

ما هي عاصمة السويد من الدول الساحلية الجميلة التي يملؤها المناطق الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تمتليء عاصمتها المساحات الخضراء لذلك تعد من أكثر الدول التي يتجه إليها الناس للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والجو المثالي، وتحتل العاصمة في السويد مكانة عظيمة سياسياً أو إقتصاديا، فهي من أهم وأجمل المدن الموجودة في شمال السويد، فما هي عاصمة السويد.

ما هي عاصمة السويد

مدينة ستوكهولم أكبر مدن السويد وعاصمتها السياسية والإدارية والاقتصادية، تعتبر المركز الإداري والسياسي في السويد حيث يوجد بها قصر الملك وقصر ستوكهولم الذي تدار من داخله شئون البلاد ومنازل الوزراء كما تضم المباني والمنشآت الحكومية والسفارات وغيرها من المباني المهمة.

وتعتبر العاصمة الاقتصادية حيث أنه تضم العديد من الصناعات المهمة في الدولة كما تضم المعالم الثقافية والتاريخية والعديد من الاماكن السياحية. حصلت على لقب أول مدينة أوروبية خضراء حيث أنها تمتلئ بالمساحات الخضراء وأماكن التنزه والقنوات المائية.

تعرف على: ما هي عاصمة جنوب أفريقيا

الموقع الجغرافي لمدينة ستوكهولم 

تقع عند نقطة تلاقي بحر البلطيق وبحيرة مالارين في الساحل الجنوبي لمملكة السويد، وسط الدول الاسكندنافية.

ومن أهم ما يميز ستوكهولم أنها قريبة من المدن المجاورة حيث أن السويد ذات مساحة صغيرة ٦,٤٩٠ كم مربع ثلثي تلك المساحة عبارة عن مسطحات مائية ومنتزهات ومساحات خضراء.

تعرف على: جسر بين السويد والدنمارك

السكان في ستوكهولم

يعيش في ستوكهولم حوالي ٢٢٪ من إجمالي سكان السويد وهو ما يعادل حوالي ٨٨ ألف نسمة، معظمهم من المهاجرين وليسوا ذوي الأصول السويدية.

السياحة في ستوكهولم

تعد ستوكهولم واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم، حيث يضم المراكز الثقافية والتاريخية والمعالم السياحية بجانب المناظر الطبيعية والمنتزهات، ومن أهم المعالم السياحية في ستوكهولم:

  • متحف آبا: متحف تفاعلي لفرقة الموسيقى المشهورة آبا، تتميز قاعة الموسيقى بتصميمها الرائع.
  • القصر الملكي: من المتاح فتح بعض مرافق القصر الملكي أمام السياح وهو مقر الحكم في السويد، ومن المرافق المتاحة الخزينة الملكية والشقق الملكية.
  • متحف نوبل: يمكن من خلال زيارة المتحف التعرف على كافة الجوائز التي يحصل عليها الفائزون بجوائز نوبل وكل المعلومات عنها،
  • حديقة الالعاب الملكية: عبارة عن منطقة خضراء تضم مسارات المشي ومسارات الدراجات والعديد من المطاعم والمقاهي، ويمكن الاستمتاع بممارسة مختلف الأنشطة عند زيارة الحديقة.
  • ملاهي جرونا لوند: يضم الكثير من الألعاب التي يمكن للسياح الاستمتاع بها، كما يوفر المطاعم والمقاهي والعروض الصيفية المسرحية.

مقالات ذات صلة