العواصم

ما هي عاصمة بريطانيا والفرق بينها وبين إنجلترا

ما هي عاصمة بريطانيا والفرق بينها وبين إنجلترا نتعرف عليها في هذا الموضوع حيث يتم الخلط بين اسم بريطانيا وانجلترا على أنهما اسم لمكان واحد لدى الكثير من الأشخاص، لذلك سنوضح لك هذا الأمر مع عرض لك أهم المعلومات المتعلقة بمدينة بريطانيا وعاصمتها لا يفوتك متابعة هذا المقال.

ما هي عاصمة بريطانيا

في البداية سنتعرف على عاصمة بريطانيا التي تعتبر هذه أجمل البلاد الموجودة في العالم وتبهر كل زائر يقوم بزيارتها في أي وقت من السنة تظل جميلة ومبهرة،

  • عاصمتها هي لندن، بلد الحب والجمال والانبهار الذي لا ينتهي حيث يقال فيها” إذا مللت من لندن فقد مللت الحياة ” لما فيها من جمال وسحر تنفرد به عن غيرها من البلاد.
  • وتعتبر لندن من أضخم المدن الموجودة في المملكة المتحدة بأكملها، وتم تصنيفها أنها أقدم الدول العريقة في العالم كله، لأن تاريخها يعود لأكثر من ألف عام.
  • تقع لندن على نهر التايمز الموجود في جنوب بريطانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 8,4 مليون شخص وتعتبر ذات كثافة سكانية عالية يذهب إليها الكثير من الناس لشهرتها.

تعرف على: كم مساحة بريطانيا

الفرق بين بريطانيا وانجلترا

لأنه يتم التساؤل كثيراً حول الفرق بين بريطانيا وانجلترا وسبب هذا الاعتقاد الذي أصبح عند الكثير من الناس عند سماع أحد الاسمين،

  • بريطانيا عبارة عن جزيرة تنقسم إلى ثلاثة أماكن كل منهما مستقل بذاته، وهما اسكتلندا، وويلز، انجلترا وتقع في شرق إيرلندا، لذلك فإن بريطانيا اسم للجزيرة.
  • أما انجلترا تكون جزء من بريطانيا وتعتبر من البلاد الموجودة داخلها، وهي من أكبر البلاد الموجودة في بريطانيا، لذلك تكون إحدى مناطق جزيرة بريطانيا.
  • وانجلترا هي مقر الحكم، ومن أهم المناطق في المملكة المتحدة بأكملها لأن بها عاصمة لندن الكبيرة، وتمتلك أكبر مساحة.

المعالم السياحية في بريطانيا

تعتبر بريطانيا من أغني البلاد بالعالم السياحية الموجودة فيها التي تجذب إليها السياح من كل مكان حول العالم سنوياً ليشهدوا تجربة لا مثيل لها هناك، ومن أبرز تلك المعالم،

  • المتحف البريطاني، الذي يحتوي على الكثير من المقتنيات التي تعبر عن العديد من الثقافات المختلفة لبلاد متعددة حول العالم منها أفريقيا والمحيط الهادئ، والسودان، ومصر القديمة.
  • مركز ساوث بنك، الذي يقام فيه العديد من المهرجانات الفنية على مدار العام، ويشمل فقرات متنوعة عن الفن، والرقص، والموسيقى المختلفة القديمة والحديثة، والأدب والمناظرة.
  • قلعة إدنبرة، التي تصنف من أشهر المعالم السياحية في بريطانيا، وتقع فوق بركان خامد أعلي رويال مايل، وكانت تلك القلعة في العصور الوسطى القلعة الملكية الرئيسية.

زر الذهاب إلى الأعلى