العواصم

ما هي عاصمة بنغلادش وأهم المعلومات المتعلقة بها

ما هي عاصمة بنغلادش وأهم المعلومات المتعلقة بها، نتعرف عليها بشكل مختصر وسريع في هذا الموضوع والتي تعتبر من أكبر المدن التي تمتلك كثافة سكانية عالية، نتعرف عليها بشكل أكبر ونجيب عن أي تساؤل قد يتم طرحه في عقولكم حول هذا البلد الكبير، لذلك لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه.

ما هي عاصمة بنغلادش؟

في البداية سنتعرف على عاصمة بنغلاديش التي تعتبر من دول شرق آسيا التي تقع ناحية الجنوب، وكانت تتبع بلاد الهند إلى أن استقلت عن نفسها عام 1974م،

  • عاصمة بنغلاديش هي مدينة دكا، التي تعد المركز الأساسي للصناعة والتجارة والصناعة داخل بنغلاديش، ومن أهم وأشهر المدن الموجودة بداخلها التي يرتكز فيها عدد كبير من السكان.
  • تقع بنغلاديش في الجزء الجنوب الشرقي من قارة آسيا، ومعني اسمها أرض البنغال ويتم اشتقاق من اسمها لفظ إله الشمس.
  • ترتفع دكا عن سطح البحر حوالي 11 متر من مستوى الأرض، وتقع عند خط طول 90,41 من خط غرينتش، وتنقسم إلى ثلاث أجزاء المنطقة القديمة، والمنطقة الحديثة، والمنطقة الصناعية.

تعرف على: ما هي عاصمة أوكرانيا وكم مساحتها

أهم المعلومات المتعلقة بمدينة دكا

جمعنا لك أهم المعلومات التي تخص مدينة دكا عاصمة بنغلاديش في عدة نقاط مختصرة لتستطيع تحصيلها بسهولة، وهي كالتالي،

  • يطلق الكثير من الأسماء على مدينة دكا، وذلك بسبب تعدد مزاياها والسمات الخاصة بها، فيتم تسميتها بمدينة ريكشا، وهو نوع من أنواع العربات، وتسمى مدينة الشاي، ومدينة المساجد.
  • تعتبر من أكثر المدن التي تمتلك كثافة سكانية عالية حيث تضم حوالي 15 مليون فرد، وتزيد تلك النسبة كل عام بمقدار 4,2٪، ويرجع ذلك إلى معدلات النمو بالهجرة، والتوسعات في المدينة.
  • لغة دكا الأصلية هي اللغة البنغالية التي يتحدث بها أكثر السكان فيها، بالإضافة إلى عدة لفات إقليمية أخري مثل اللغة الشيتاغونية، واللغة السيلهيتية.

تعرف على: ماهي عاصمة بلجيكا وأهم المعلومات عنها

المعالم السياحية في دكا

تمتلك دكا عاصمة بنغلاديش الكثير من المعالم السياحية المختلفة المتواجدة فيها، وتعمل على تنشيط السياحة داخل المدنية من أبرز تلك المعالم،

  • نهر بوريجانجا، الذي يعتبر من أجمل المعالم السياحية الجذابة الذي يتمتع بأجواء الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى كونه شريان الحياة في المدينة.
  • سوق شنكريا، وهو سوق متنوع يحمل الطابع التاريخي القديم من خلال رؤية المباني القديمة الموجودة داخله، بالإضافة إلى الكثير من المتاجر المختلفة.
  • المتحف الوطني الذي يعتبر من أهم الأماكن الموجودة هناك به الكثير من المنحوتات والقطع الأثرية القديمة الهندوسية والبوذية.

زر الذهاب إلى الأعلى