العواصم

ما هي عاصمة بوركينافاسو وما طبيعة الاقتصاد بها

ما هي عاصمة بوركينافاسو هي أكبر المدن المتواجدة في الدولة الحبيسة التي لا منفذ بحري لها، وهذا يعني أن جميع الطرق المؤدية إلى الدولة تكون جوية، وقد ازداد البحث عن الدولة وعاصمتها خلال الفترة السابقة بشكل كبير وقد كان ذلك من قبل الباحثين في اقتصاد الدول، وذلك لأن بوركينافاسو من الدول الاقتصادية التي تحاول النهضة بمستقبل الدولة بشكل كبير، وذلك من أجل النهوض والخروج من الحالة الاقتصادية المتدهورة للشعب.

ما هي عاصمة بوركينا فاسو

عاصمة بوركينافاسو قد سميت بأسم واغادوغو  هي عاصمة بوركينافاسو الحالية ذات الرئيس الجديد الذي يتم اختياره أثناء حركة الانقلاب في عام 2022، وقد كان الهدف من هذا الانقلاب محاولة من أجل تحسين المستوى الاقتصادي الذي مرت به الدولة خلال الفترة الماضية، وهذا قد أثر على الدولة لمدة طويلة مما جعل المواطنين أن يعانوا من الفقر والمرض لفترات طويلة.

واغادوغو هي المدنية الأكثر ازدحامًا لكونها المركز التجاري للدولة، وكذلك المقر الصناعي والثقافي، ويقطن بها عدد كبير من السكان المتواجدين في الدولة، وتعتبر الدولة واحدة من الدول النامية التي عانت بشكل كبير من الظروف الاقتصادية السيئة لهذا فإن الدولة تعاني بشكل كبير، وتحاول بشتى الطرق أن تحسن الدخل القومي لهم فقد كانت الزراعة أحد الطرق التي ركزت عليها الدولة حتى تقوم بتحسن دخلها القومي وادخل عملات أجنبية مما عمل على رفع مستوى المعيشة بشكل كبير.

الزراعة في بوركينافاسو والاقتصاد الحالي بالدولة

عاصمة بوركينافاسو من دولة نامية تعاني من الفقر، وقد كانت التجارة أحد السبُل التي عملت على تعزيزها من أجل رفع مستوى المعيشة، وإليكم أهم المعلومات عن الزراعة وكيفية استخدامها لرفع مستوى المعيشة في بوركينا فاسو خلال النقاط الآتية:

  • الزراعة هي العمود الفقري للدولة، حيث يعتمد عليها الاقتصاد بشكل كبير فالدولة تعمل على تصدير أفضل المحاصيل للدول الأخرى من أجل ادخل عملات أجنبية تزيد من دخل الأفراد.
  • تقوم الدولة بتصدير العديد من المحاصيل من ضمنها الذرة والقمح، والتي تقوم بتوفير دخل عالي في الدولة ورفع مستوى الاقتصاد الوطني لكون الذرة من المحاصيل ذات القيمة المرتفعة.
  • التربة في بوركينا فاسو من التربة الغنية بالمعادن والعناصر الغذائية مما يجعلها تربة قادرة على إنتاج أفضل المحاصيل الزراعية التي يتم تصديرها لمختلف الدول.
  • تعمل الحكومة في بوركينا فاسو على توفير جميع الخدمات التي تساعد الفلاح على الزراعة وإنتاج محاصيل ذات جودة مميزة، وكذلك توفير الأسمدة وغيرها من المنتجات.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى