العواصم

ما هي عاصمة تايلاند وسبب تسميتها بذلك الإسم

ما هي عاصمة تايلاند؟ وسبب تسميتها بذلك الإسم من الأسئلة التي يتم طرحها كثيراً لكل من يهتم بمعرفة معلومات البلاد والجغرافيا، فإذا كنت ترغب بالتعرف على عاصمة تايلاند وأهم المعلومات المتعلقة بها لايفوتك متابعة هذا المقال وسنجيب لك عن كافة الأسئلة التي تخطر ببالك حول هذا الموضوع.

ما هي عاصمة تايلاند؟

تعتبر مدينة تايلاند واحدة من أفضل الأماكن السياحية حول العالم، وعاصمتها من ضمن أكثر الأماكن شعبية هناك، ويأتي إليها السياح باستمرار،

  • عاصمتها هي بانكوك، وهي المنطقة الإدارية الموجودة في تايلاند فقط بالإضافة إلى 75 محافظة أخري، ويرجع تأسيس مدينة بانكوك إلي النصف الثاني من القرن الثامن عشر.
  • وتعتبر بانكوك من أفضل الأماكن على الإطلاق لقضاء العطل وشهر العسل ويتم اختيارها في مقدمة المدن السياحية لدي كثير من الأشخاص حول العالم، لما تمتلكه من مزايا.
  • وتقع بانكوك على متوسط ارتفاع 1,5 متر من سطح البحر، ويعود تأسيس تلك العاصمة إلي عام 1782م، حيث تم ذكرها بداية من القرن الخامس عشر لأول مرة.

تعرف على: ما هي عاصمة تونس وأهم المعالم السياحية فيها

سبب تسمية عاصمة تايلاند بذلك الإسم

يتم التساؤل حول سبب تسمية عاصمة تايلاند بإسم بانكوك دون غيره، ويمكن تلخيص تلك الأسباب في النقاط التالية،

  • يعتقد أغلب الأشخاص أن هذا الإسم تم اشتقاقه من كلمة بانج، وهي كلمة تعني قرية على مجري مائي، ويعود ذلك غالباً إلي النهر الذي تطل عليه عاصمة بانكوك.
  • والبعض الآخر يعتقد أن الإسم مشتق من كلمة بانج كو ومعناها الجزيرة، وسبب قولهم هذا الرأي أنهم يرون أن العاصمة تأخذ شكل الجزيرة، ويحيطها الكثير من الأشجار الطبيعية.
  • والاعتقاد الثالث حول سبب تسميتها بهذا الإسم، أنها مشتقة من كلمة بانج ماكوك، والذى يعني نوع فاكهة موجودة داخل العاصمة التايلاندية، وهو نسبة إلي المعبد الذى يحمل نفس الإسم.

تعرف على: ماهي عقوبة عامل يعمل عند غير كفيله في السعودية

المعالم السياحية في بانكوك

هناك العديد من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة في عاصمة بانكوك التي يأتي لزيارتها الكثير من الأشخاص حول العالم والتقاط بعض الصور التذكارية هناك، ومن أبرز تلك الأماكن،

  • تعتبر مدينة بانكوك من أروع المدن ليلاً، فهي تكون مفعمة بالحياة والحركة في الليل، وتسمي مدينة السهر والحفلات حيث تم إطلاق إسم مدينة لاتنام عليها مؤخراً بسبب ذلك.
  • من أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك، حديقة حيوانات دوسيت، و سي لايف أو تسمي أيضا سيام بانكوك، ودريم وورلد، وحديقة لومبيني، وطريق خاو سان الذي يطل على نهر تشاو الساحر.
  • قناة بانكوك، والقصر الكبير الذي تم تصميمه بشكل مميز وجذاب يحمل الكثير من الحضارات القديمة والتراث القديم، ومعبد بوذا المتكئ.
زر الذهاب إلى الأعلى