العواصم

ما هي عاصمة جزر فيجي والطبيعة الموجودة بها

ما هي عاصمة جزر فيجي المتواجدة في المحيط الهادئ موضوع شغل العديد من محبي الاستكشاف، وذلك لما انتشر عن الجزيرة خلال الفترة الأخيرة من اقاويل مختلفة حول أن الجزيرة بها اكلي لحوم البشر وغير ذلك من الخرافات التي تنتشر لنتشر النار في الهشيم إلا أن أغلب هذه الخرافات سرعان ما يتم التعامل معها، ومعرفة أنها مجرد شائعات، ولهذا نقدم لكم خلال هذا المقال الكثير من المعلومات عن عاصمة جزيرة فيجي.

ما هي عاصمة جزر فيجي

عاصمة جزر فيجي هي اكبر المدن المتواجدة بها، والتي يصدر منها أغلب الأوامر التي تتحكم في الدولة ولهذا تم اختيار العاصمة في مكانًا استراتيجيًا لتتمكن الدولة من التحكم في مجريات الأمر، وقد وقع الاختيار على العاصمة سوفا ذلك لما تميزت بيه المدينة عن غيرها من مدن الجزر المتواجدة في أحد أركان المحيط الهادئ.

سوفا عاصمة جزر فيجي هي اشهر مدينة بالجزر، وينعقد بها الكثير من المؤتمرات الخاصة بالدولة كذلك تُعد المركز الصناعي والتجاري للدولة، وهذا لما بها من مصالح حكومية رئيسية فقد اشتهرت العاصمة سوفا بأنها اشهر مدن الجزر وأكثرها تعدادًا سكنيًا خلال الآونة الأخيرة لما بها من تقدم وفرص عمل وحياة افضل.

أين تقع جزر فيجي

تقع جزر فيجي في المحيط الهادئ في المنطقة الجنوبية بالقرب من بعض الجزر الأخرى، حيث تقترب من جزيرة لينوزيلندا من جهة الشمال الشرقي فهي توجد ضمن منطقة تعدى ميلانيزيا، وهو موقع مميز للجزيرة يجعلها على قدرة في صناعة الكثير من أنواع التجارة كونها دولة جزرية تمتلك شواطئ على أحد محيطات العالم.

جزر فيجي وطبيعة الحياة هناك

تضمن جزر فيجي العديد من الديانات، ولكن من أبرز الديانات بالجزيرة هي الديانة المسيحية كذلك الإسلام والهندوسية لك ديانة معتنقيها، وهذا لا يمنع الشعب في فيجي على العيش بسلام فقد استطاع شعب الجزيرة العيش مع بعضهم البعض في محبة وتأخي وقد علمنا أن الديانة المسيحية هي الديانة الأولى في الجزيرة، حيث يعتنق أكثر من نصف سكان فيجي الديانة المسيحية، وهم السكان الأصليين للجزيرة.

نسبة المسلمين في الجزيرة حوالي 7% من نسبة السكان، وهي نسبة ليست بضئيلة باقي سكان الجزيرة يعتنقون الهندوسية وهم من جنسية هندية، وهذا قد عمل على تداخل العادات للشعب وقد حدث مزيج بين الشعب فخرج لنا شعب مسالم يحب الحياة يستقبل الزائرين بفرحة، وهذا جعل الجزيرة تستقبل اعداد أكثر من اللاجئين.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى