العواصم

ما هي عاصمة سورينام

ما هي عاصمة سورينام دولة متواجدة في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية تتميز بما تتميز به الدول المتواجدة في قارة أمريكا الشمالية فقد تميزت الدول المتواجدة بها بالتقدم التكنولوجي المتطور الذي جعل أغلب الدول المتواجدة في القارة من الدول ذات دخل مميز، وقد حاول الكثير من الشباب البحث حول دولة سورينام التي تعتبر طوق نجاة لكثير من الشباب الراغبين في الوصول إلى أحلامهم من حيث المبلغ المادي وتحقيق ذاتهم.

ما هي عاصمة سورينام

باريماروبو هي عاصمة دولة سورينام التي تعتبر أكبر مدينة في الدولة، وقد تم اختيارها من قبل الجهات الحكومية المسؤولة عن التخطيط في الدولة فقد تم وقوع الاختيار على باريماروبو لكونها واحدة من أفضل المدن التي تم بناؤها بتخطيط مميز غير مسبوق، بالإضافة إلى التنسيق المتواجد بين أحياء المدينة الموقع الاستراتيجي للمدينة أيضًا كان سباب أولي من أسباب وقوع الاختيار عليها.

اختيار العاصمة يتم وفقًا لمجموعة من القواعد سيتم عرضها خلال النقاط التالية:

  • العاصمة لابد من أن تكون في موقع استراتيجي قريب من أهم المناطق السياحية كذلك بها العديد من المباني الأساسية الخاصة بالدولة مثل الوزارات والمؤسسات الحكومية.
  • العاصمة لابد من أن تكون مخططة بشكل هندسي مميز كونها المركز الإداري للدولة لذا لابد من اختيار مدينة قابلة للتطوير العقاري المستمر حتى تواكب تقدم الدولة، بالإضافة إلى وجود مساحات خالية قابلة لبناء مباني جديدة.
  • الحماية التامة من أهم المميزات الواجب توفرها في العاصمة حتى تضمن الدولة سياحة آمنة للسائحين أثناء زيارتهم للعاصمة خاصة أنها أول ما يشاهده الزائر.
  • توفر المطارات في العاصمة، ولابد من وجود مطار دولي في العاصمة حتى تسهل على المواطنين، وكذلك السائحين السفر من وإلى الدولة بشكل أكثر سهولة.

تعرف على: ما هي عاصمة جمهورية الدومينيكان والسفر إليها

الديانات في سورينام

سورينام بها العديد من الديانات المختلفة منها ديانات سماوية قد جاء بها الرسول، وديانات أخري قد تم تأسيسها بواسطة بعض الأشخاص في قديم الزمان، وقد جاء الاختلاف في الديانات من خلال هجرة الطوائف المختلفة إلى سورينام، وقد كان السوريين أول ما هجروا إلى الدولة، ولذا تم تسميت الدولة بهذا الاسم.

الديانة الإسلامية هي الديانة من الديانات المنتشرة في العاصمة بشكل كبير بين المواطنين، وأغلب المسلمين في سورينام من مسلمي السنة، وقد تم بناء الكثير من المساجد في الدولة من أجل مساعدتهم في الحصول على حقهم في ممارسة دينهم.

الديانة المسيحية كذلك متواجدة في الدولة بشكل منتشر، وأغلب المسحيين في سورينام من طائفة الكاثوليك، وقد قامت الدولة ببناء الكنائس المسيحيين مع ضمن حماية جميع دور العبادة للمواطنين بمختلف ديانتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى