العواصم

ما هي عاصمة فرنسا واهم الأماكن السياحية فيها

ما هي عاصمة فرنسا تعتبر فرنسا أحد الوجهات التي يتجه إليها الكثير من الناس سواء للسياحة أو الدراسة، وذلك لما تملكه من معالم سياحية وجمال المظاهر الطبيعية الساحرة ومستوى تعليم متميز، وتعتبر عاصمة باريس هي ذات الشهرة الأكثر من بين مدن فرنسا التي تتوفر فيها كافة المقومات، كما تتميز بكونها وجهة سياحية للكثير ممن يرغب في قضاء وقت ممتع، فما هي عاصمة فرنسا وأهم معالمها السياحية.

ما هي عاصمة فرنسا

باريس عاصمة فرنسا أو مدينة النور كما يطلق عليها، وذلك لما تتميز به المدينة بأنوارها الدائمة، كما تتميز بجمالها المعماري وجمالها طبيعتها الساحر، لذلك تعد باريس العاصمة الاقتصادية لفرنسا حيث أنها وجهة للسياحة مما يجعلها مصدر لملايين الدولارات التي تدخل على اقتصاد فرنسا.

تأسست مدينة باريس منذ ٢٠٠٠ عام، لذلك تجدها مليئة بالمتاحف والمعالم الأثرية، ويطلق على مدينة باريس مدينة الغموض والرومانسية.

يعيش في باريس حوالي ١٨٪ من إجمالي السكان في فرنسا، وهو ما يعادل ٩ مليون نسمة، وتبلغ الكثافة السكانية في باريس حوالي ٢١ ألف نسمة لكل كيلومتر مربع.

تعرف على: كم مساحة فرنسا

المعالم السياحية في باريس

تعددت المظاهر السياحية في باريس مما جعلها وجهة سياحية للعديد من السياح، ومن المعالم السياحية في باريس:

  • نهر السين: تعتبر رحلة القارب في نهر السين من أكثر الأمور متعة عند زيارة باريس، ويمكن التعرف خلالها على كل معالم باريس السياحية من الجسور والكاتدرائية.
  • متحف اللوفر: هو عمل فني يمثل تاريخ فرنسا فقد كان قصرا لملوك فرنسا قديما وقد تم تحديثه في عام 1989م على أيدي المهندسين المعماريين ليكون المدخل الزجاجي للمتحف على شكل هرم، ويحتوي على المنحوتات واللوحات الفرنسية الشهيرة والتماثيل والكنوز والمنحوتات المصرية القديمة.
  • حي ماريه: من الأحياء القديمة التي كان يسكن فيها يهود باريس، كما أنه تحتوي على العديد من مظاهر الهندسة المعمارية الرائعة.
  • الحي اللاتيني: هو الحي الذي تقع فيه جامعة باريس ويتميز الحي بالأماكن المخصصة لتناول الطعام، وكذلك السكن الخاص بالطلبة.
  • كاتدرائية نوتردام: تتميز بالمنحوتات العريقة والزجاج الملون والمعشق، كما تتميز بتصميمها على الطراز القوطي وتقع الكاتدرائية في جزيرة ايل دي لا سيت.

زر الذهاب إلى الأعلى