العواصم

ما هي عاصمة كوريا الشمالية واقتصادها

ما هي عاصمة كوريا الشمالية من اقوى الدول في آسيا حيث تقع في شمال الجزيرة الكورية، تتميز بأن لها موقع متميز تطل على البحار والمساحة الواسعة التي يتم استغلالها افضل استغلال لذلك تعتبر كوريا من الدول المنعزلة اقتصاديا ولكنها من اقوى الدول اقتصاديا، عاصمتها هي المركز الإداري والاقتصادي تتم الإدارة من خلاله، فما هي عاصمة كوريا الشمالية.

ما هي عاصمة كوريا الشمالية

مدينة بيونغ يانغ هي العاصمة الرسمية لدولة كوريا الشمالية، ونظراً لمكانتها الكبيرة فقد سميت كذلك أورشليم الشرق حيث كانت حامية المسيحية، يعني اسم بيونغ يانغ الأرض الواسعة كما كان يطلق عليها قديما ارض الصفصاف بسبب امتلائها بأشجار ، كما أنها مركز إداري للدولة و اقتصادي وصناعي.

تعتبر أكبر مدينة في كوريا الشمالية من حيث عدد السكان حيث يزيد عن 3 مليون نسمة من أصل 25,115,311 نسمة، كما تغطي مساحتها 1,907 كم مربع من أصل مساحة 120,538 كم مربع.

تتعدد الديانات في بيونغ يانغ ولكن الديانة الرسمية هي المسيحية، وتستعمل اللغة الكورية كلغة رسمية للبلاد بالإضافة إلى بعض اللغات الأخرى مثل الإنجليزية.

تعرف على: ما هي عاصمة كندا؟ وما هي المناطق السياحية بها

جغرافيا بيونغ يانغ

تقع مدينة بيونغ يانغ في شمال غرب الدولة، ويمر خلالها نهر تاي يونغ، يوجد في غربها الكثير من السهول، وفي الشرق تلال منخفضة حيث يصل ارتفاعها إلى 84 متر فوق سطح البحر.

تعرف على: ما هي عاصمة سويسرا وأهم المعلومات المتعلقة بها

الاقتصاد في بيونغ يانغ

تعتمد كوريا الشمالية على الاقتصاد المركزي، وهي معزولة اقتصاديا إلا أنها من اقوى الدول الاقتصادية، ويوجد العديد من المجالات الاقتصادية في مدينة بيونغ يانغ، منها:

  • تتميز بالأرض الزراعية التي تستخدم لزراعة الارز والخضروات والفواكه، وهو ما يلعب دوراً مهماً في مستوى الاقتصاد في البلد، ويشكل المجال الزراعي نسبة ٢٧٪ من الاقتصاد.
  • كما تعتمد على الصناعات المختلفة بما يعادل ٤٧٪ من المجالات الاقتصادية في الدولة.
  • يتم تصنيع المنتجات العسكرية ومنتجات التعدين والمعادن والأغذية المجففة والمنسوجات مثل السجاد.
  • يتم تصدير المنتجات العسكرية والمدنية مثل الأسلحة، والمنتجات الزراعية مثل الأرز والأغذية المجففة مثل الفواكه، والأسماك والفحم والحجر الجيري وخام الحديد.
  • وتبلغ قيمة الصادرات حوالي ٢ بليون دولار في ٢٠٠٨م، ويتم التصدير بنسبة ٦٧,٢٪ إلى الصين وبنسبة ١٩,٤٪ إلى كوريا الجنوبية، والى الهند بنسبة ٣,٦٪ من قيمة الصادرات.

زر الذهاب إلى الأعلى