العواصم

ما هي عاصمة مولدوفا واهم المعلومات عنها

ما هي عاصمة مولدوفا واهم المعلومات عنها هو ما سوف نجيب لكم عنه في هذا المقال حيث تعد دولة مولدوفا من أهم الدول الأوروبية بالرغم من صغر مساحتها ولعل السبب في ذلك يعود إلى مجاورتها لكلا من أوكرانيا ورومانيا.

ما هي عاصمة مولدوفا

تعتبر مدينة كيشيناو هي العاصمة الإدارية لدولة مولدوفا وهي عبارة عن بلد صغيرة جدا في شرق أوروبا تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي بالرغم من عدم وجود أي منافذ بحرية لها، أما بالنسبة لمساحة المدينة فهي تقدر بحوالي 144 كيلو متر مربع وتتسع لحوالي أكثر من 1 مليون نسمة، واستطاعت هذه المدينة الاستقلال بنفسها عن الاتحاد السوفييتي عام 1919 لتصبح دولة حرة مستقلة.

مناخ عاصمة مولدوفا

بالرغم من المعالم السياحية العديدة التي تحتوي عليها عاصمة مولدوفا إلا أنها لا تعتبر وجهة أساسية للسياح من جميع أنحاء العالم، ولعل السبب في ذلك يرجع إلى المناخ الخاص بهذه الدولو الذي يتسم المناخ الإقليمي، وهو عبارة عن مناخ حار جدا في فصل الصيف بحيث قد تصل درجة الحرارة به إلى حوالي 40 درجة مئوية، أما في الفصول الشتوية بداية من ديسمبر وحتى شهر فبراير تتحسن به الأجواء وتعتدل درجة الحرارة حتى تصل إلى 26 درجة، لذلك فهي دولة غير جاذبة سياحيا.

تعرف على: ما هي عاصمة كوريا الشمالية واقتصادها

الأماكن السياحة في عاصمة مولدوفا

وبالرغم من سوء الأوضاع الجوية لهذه العاصمة إلا أنها ومع ذلك لم تتخلى عن تعزيز نمو الواجهة السياحية بها، ومن أهم المناطق السياحية في مولدوفا ما يلي:

  • قوس النصر: هو عبارة عن قوس كبير يقع في منتصف المدينة وهو وجهة سياحية كبيرة تركوا الى انتصار روسيا على تركيا وتخلصها من الاحتلال في هذا الوقت.
  • متحف مولدوفا: هو متحف عالمي كبير تم فيه تجميع كافة القطع الأثرية الثمينة والخرائط القديمة تمثل تاريخ هذه الدولة.
  • منتزة ستيفان سل ماري: يعتبر هذا المتحف من أرقى الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها، فهو عبارة عن حديقة عامة كبيرة ممتلئة بالأشجار والنباتات النادرة والمناظر الطبيعية الخلابة.
  • بحيرة مولدوفا: تضم هذه المدينة أكثر من 22 بحيرة من ضمنهم بحيرة مولدوفا التي تصحبك في رحلة برية جميلة.

تعرف على: ما هي عاصمة كينيا وأهم الأماكن الموجودة فيها

معلومات عن مولدوفا

يوجد العديد من المعلومات الغير معروفة عن هذه الدولة ومن أهمها ما يلي:

  • تتميز مولدوفا بتصديرها للعديد من المنتجات الزراعية وذلك بفضل احتوائها على أكثر من 50 بالماية من الأراضي الصالحة للزراعة.
  • يتم تخريج أكثر من 1000 طبيب ومهندس ثانويا وعدد كبير من المعلمين والمعلمات في مختلف الجامعات وذلك بسبب اهتمامها بالتعليم لأقصى درجة.
  • تتوفر العديد من الأماكن الصالحة لممارسة أنواع الرياضة المختلفة.
  • تحتوي على عدد كبير من المصانع يجعلها مستقرة اقتصاديا.

زر الذهاب إلى الأعلى