ما هي مساحة سنغافورة

ما هي مساحة سنغافورة

ما هي مساحة سنغافورة؟ سنغافورة هي إحدى الدول الاسيوية، فهي تقع تحديدا في الجنوب الشرقي لقارة آسيا، جنوب شبه جزيرة ملايو، سنغافورة لا يوجد لها أيا من الحدود البرية، لأنها عبارة عن مجموعة من الجزر، فهي تطل على المحيط الهندي من جميع جوانبها، تتميز سنغافورة بموقع متميز جدا على الرغم من صغر مساحتها، فموقعها المتميز ساعدها في الاحتكاك بالدول الأخرى، وممارسة عملية الشراء والبيع، وتبادل الثقافات المختلفة، وإنشاء المشاريع.

#اقرأ أيضا أين يقع برج شنغهاي

ما هي مساحة سنغافورة:

تبلغ مساحة سنغافورة حوالي 719 كيلو متر مربع، فهي بذلك تحتل الرقم 189بين الدول ترتيبا للمساحة، ويقدر حجم المساحات اليابسة بها بحوالي 709 كيلو متر مربع من المساحة الكلية.

 ● باقي المساحة موزعة على المساحات المائية بنسبة 10كيلو متر مربع.

● اشتهرت سنغافورة بالتجارة في كافة أنواع التوابل.

● تعرضت سنغافورة للاحتلال البريطاني عام 1946م.

● تخلصت سنغافورة من الاستعمار وحصلت على الاستقلال التام عام 1959م.

●  تتكون سنغافورة من حوالى 60 جزيرة.

● عاصمة سنغافورة هي مدينة سنغافورة، والتي تقع جنوب الجزيرة.

● يوجد أكبر ميناء عالمي في سنغافورة.

● عملتها الرسمية المتداولة هي الدولار السنغافوري.

#اقرأ أيضا أين يقع برج خليفه

أشهر اطباق الأكلات في سنغافورة:

بعد الحديث عما هي مساحة سنغافورة؟ فعلينا أن نتعرف عن الأكلات الشهيرة هناك، وتعتبر الأكلات السنغافورية متنوعة حتى تناسب جميع الاذواق، فالسكان في سنغافورة متنوعون ما بين هنود وماليزيين وصينيون ومن أشهر الأطباق:

● السلطعون الحار: وهذه الوجبة تتكون من مطبوخ السلطعون بالطماطم، والفلفل، وتسويته داخل عجينة من البيض، والكاتشب.

●لاكسا laksa: هذا الطبق مزيج من الروبيان المجفف، مع قطع الدجاج والأرز الهندي، بالإضافة الى البيض، مع بهارات التوفو، وهى أكلة ماليزية وصينية.

●نودلز الجمبري(هوكين): وتتكون من قريدس وحبار، وسمك ممزوج ب الليمون الاخضر، وصويا صوص والخل.

●كارى رأس السمك: وهو عبارة رأس السمك، مع مزيج من الخضروات، يتم تقديمها مع العيش أو الأرز، وتعود أصول هذا الطبق الى الجذور الهندية.

● ساتيه: يتكون من لحم مشوي على الفحم، متبل ببعض التوابل ذات النكهات الرائعة، ويقدم مع الأرز والصلصة.

#اقرأ أيضا أين يقع برج إيفل

من أهم المشروبات:

مشروب القهوة الساخن (كوبي او)

كوكتيل حلويات (تشندول)

#اقرأ أيضا أين يقع الجامع الأزرق

كم عدد تقسيمات سنغافورة:

 بعد أن تعرفنا على ما هي مساحة سنغافورة؟ فنتحدث الآن عن تقسيمات سنغافورة، تتكون سنغافورة من خمس تقسيمات وهي كالتالي:

تقسيم المنطقة الشمالية: وهي تحتل مساحة 134 كيلو متى مربع، وتنقسم إلى 8 مناطق تتنوع بين أراضي ومساحات خضراء، ومناطق حضرية، وهي تحتل سنغافورة شمالا، مرورا بولاية جوهو جنوبا.

المنطقة الشمالية الشرقية: وهي تضم مساحة 103،2 كيلو متر مربع، وتتكون من سبع مناطق مقسمة، وتحتوي على مجموعة من الجزر مثل جزيرة(بولاوأوبين) و(بولاو تيكونج).

  المنطقة الشرقية: هي منطقة أقل مساحة تبلغ مساحتها 91،3 كيلو متر، وهي أكثر المناطق خطرا، إذ تتكون من تلال ووديان خطرة، وهي تتكون من 6مناطق.

المنطقة الوسطى: وتتميز بالمباني الواسعة والعالية وتنقسم إلى منطقتين مركزية وبقية الوسطى، وتبلغ مساحتها 132،7 كيلو متر مربع، وهي تعتبر مقصدا رئيسيا لأثرياء البلد.

المنطقة الغربية: وتبلغ مساحتها حوالي 201،3 كيلو متر مربع، لذلك فهي تعتبر أكبر المناطق مساحة، فهي تنقسم إلى حوالي 12منطقة، ويعمل سكانها بالصناعة، وتضم مصانع كبيرة خاصة في جزيرة(جورونج) جنوب سنغافورة.

 هنا قد انتهت جولتنا ووصلنا إلى نهاية مقالنا، وقد تعرفنا على ما هي مساحة سنغافورة؟ وماهي عاصمتها، وتاريخ سنغافورة بداية من الاحتلال إلى الاستقلال، وأشهر الأطباق الرئيسية والشعبية التي تشتهر بها، وأهم المشروبات لديها، كما تطرقنا إلى تقسيم سنغافورة، وماهي أهم مناطقها، وما هي عاصمتها وعملتها الرئيسية.

مقالات ذات صلة