السياحة

مدن تونس السياحية

مدن تونس السياحية التي تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم، تعتبر تونس من أفضل البلدان للسياحة بامتلاكها جميع المقومات للجذب السياحي، وفى هذا المقال سنتعرف على أكثر المدن شهرة في تونس والتي يتوافد إليها السياح سنوياً، كما سنتعرف على الأسواق والمطاعم التي لا شك أنك ستحتاجها أثناء رحلتك هناك، وسنتعرف على أهم المناطق التي يجب ألا تفوتك عند زيارتك لدولة تونس الرائعة، لذلك لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع.

#اقرأ أيضا: أفضل الدول السياحية في العالم

مدن تونس السياحية

تعتبر مدينة تونس من أفضل المناطق جذباً للسياح، وتطورت بشكل كبير خلال القرن الثاني عشر والسادس عشر، حتى أصبحت مركز تجاري وثقافي مهم، ومن أشهر المدن للسياحة فيها،

  • مدينة قرطاج، وهي من المدن القديمة التي تطل على البحر وسط ضواحي تونس، وبها العديد من المواقع الأثرية، حيث تم إدراجها من ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مما يثبت أهميتها من الناحية التاريخية وأصبحت مدينة سياحية بجدارة.
  • مدينة القيروان، والتي تعنى المعسكر، وكانت في البداية مركز للتعلم، لذلك تشتهر بالقصور العريقة الموجودة فيها والتي تبهر كل من يراها من جمال ودقة تصميمها، كذلك الأحواض المائية الضخمة، والمساجد، والحدائق، والمكتبات والعديد من أدوات الترفيه.
  • مدينة الحمامات، والتي تقع على البحر الأبيض المتوسط في شمال تونس، وهي من الأماكن السياحية بسبب الشواطئ الرملية الخلابة وجوها الممتع، وهي المنطقة الوحيدة التي عاصرت العديد من الحضارات أهمها، الرومانية، والإسلامية، والفرنسية، والتركية.

#اقرأ أيضا: أفضل دول أوروبا للسياحة

الأسواق والمطاعم أثناء السياحة في تونس

سنتعرف على ماهية السوق الموجود في تونس، وأشهر المطاعم الموجودة هناك، التي يمكنك الشراء منها عند زيارتك لدولة تونس الخضراء،

  • الأسواق هناك متنوعة، فيوجد الحديث والشعبي، وهي جميلة جداً تتسوق فيها حسب رغبتك، وما يميز الأسواق هناك أن أسعارها بسيطة أو متوسطة وغير مكلفة كغيرها من البلاد السياحية الأخرى.
  • يوجد هناك مطاعم مخصصة للمشويات، والذبائح سباله ابن عمار، على طريق بنزرت جميلة وأسعارها مناسبة جداً، كذلك مطعم دار الجلد.
  • ومطعم الوليمة صاحبة حفيدة أخر ملوك تونس، كذلك مطعم السرايا المميز، كما ان تونس تمتلك ذوق خاص في الطعام الخاص بها والتي تتميز به عن أي بلد آخر.

#اقرأ أيضا: أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

أهم المناطق السياحية في تونس

إليك أشهر المناطق السياحية التي يمكنك الذهاب إليها والتمتع بمناظرها الخلابة والرائعة، والتي تشتهر بها تونس، حتى أطلق عليها لقب تونس الخضراء،

  • بولا ريجيا، تعتبر من أكثر المعالم المثيرة للاهتمام في تونس، فهي من المعالم الأثرية، لها تاريخ طويل، وأكثر ما يثير الاندهاش فيها تلك القصور المبنية تحت الأرض، وبها مجموعة لوحات فريدة.
  • قصر الجم، هو أيضاً من أبرز المعالم الأثرية في تونس، ويتاز بفخامته وضخامته، فهو يتسع لحوالي 35,000 شخص، وتم تصنيفه من ضمن أكبر مدرج في العالم، ويتم تأمينه بشكل جيد للحفاظ عليه بقدر الإمكان بعد أن فقد جزء كبير من شكله وهيكله الأصلي على مر التاريخ.
  • متحف باردو، من أشهر المعالم السياحية أيضاً، ويحتوي على الكثير من القطع الأثرية، وللجميع ماضي تونس ومدى تطورها على مر العصور، ومن أشهر اللوحات الموجودة فيها، لوحة فيرجيل، والتي تعتبر تحفه فنيه.

#اقرأ أيضا: 4 دول استمتع بزيارتها هذا الخريف

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول موضوع مدن تونس السياحية، والعديد من المعلومات التي قد تحتاج معرفتها أثناء رحلتك إلى بلد تونس الجميل، لتحصل على رحلة موفقة وممتعة، وأنت تعرف وجهتك، لتختصر عليك عناء البحث عن الأماكن السياحية والمطاعم وغيرها من الأشياء المتعلقة برحلتك إلى تونس، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى