السياحة

مدن روسيا السياحية

مدن روسيا السياحية، تقع دولة روسيا في الجزء الشمالي من قارة آسيا بالإضافة إلى جزء من شمال أوروبا، ويعتبر نظام الحكم فيها هو النظام الجمهوري الفيدرالي النصف رئاسي وتقسم بشكل إداري إلى ثلاثة وثمانين كيان اتحادي، وتمتاز دولة روسيا بالعديد من المعالم التراثية والحضارية في مختلف مدنها التي يصل عددها إلى ثلاثة وعشرون موقعاً، بالإضافة إلى التنوع الطبيعي في مختلف مناطقها، وتشمل السياحة على العديد من الأنواع من أبرزها السياحة التاريخية، والسياحة الرياضية، وسياحة التزلج، والسياحة الجبلية، والسياحة الطبيعية، والسياحة الثقافية، والسياحة العلاجية، وسياحة الأعمال، وسياحة الاستجمام، وفي الجزء التالي من هذا المقال سنتعرف على هذا المقال سنتعرف على أبرز المدن السياحية الموجودة فيها وأهم المعالم الموجودة في كل منها.

#اقرأ أيضا: أفضل الدول السياحية في العالم

السياحة في موسكو

مدينة موسكو هي العاصمة الرسمية لدولة روسيا والتي تقع على نهر موسكافا، في الجزء الغربي من روسيا وتشتهر هذه المدينة بالعمران التاريخي والذي تم بناؤه على الطراز المغولي الذي يظهر بشكل واضح فب العديد من مباني وأجزاء المدنية، وتشمل المدينة العديد من المعالم الهامة من أبرزها ما يلي.

الميدان الأحمر

يعتبر هذا الميدان هو الأشهر ليس في موسكو فقط بل في دولة روسيا بشكل عام حيث شهد العديد من الأحداث التاريخية الهامة التي مرت بها الدولة، ويقع هذا الميدان إلى جانب العديد من المعالم الأخرى والتي من أبرزها الجرم السماوي، وهذه الساحة تكون على شكل مستطيل تحيط بها العديد من المباني ذات الجمال المعماري المميز.

#اقرأ أيضا: أفضل دول أوروبا للسياحة

كرملين موسكو

يعتبر هذا المجمع واحد من أعظم المعالم المعمارية في العالم والذي تم تأسيسه على شكل قلعة في العام 1156 على قمة تل بوروڤيتسكي، ويحتوي على العديد من الآثار الفنية بالإضافة إلى متحف خاص للأسلحة التي تم الحصول عليها خلال الحروب التي خاضتها البلاد وفي عهد الأمير إيفان كاليت تم اعتباره المقر الرسمي للحكم.

السياحة في سانت بطرسبرغ

تم تأسيس مدينة سانت بطرسبرغ على يد القيصر بطرس الأكبر في العام 1703 للميلاد على دلتا نهر نيفا شرق خليج فنلندا، وتحولت مع الوقت الي ميناء عسكري تجاري هام ثم تم تحويلها إلى مركز رئيسي لصناعة الأسلحة وتشمل هذه المدنية على العديد من المعالم السياحية من أبرزها ما يلي.

#اقرأ أيضا: أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

متحف الهيرميتاج أو قصر الشتاء

يعتبر هذا المتحف هو الأكبر في دولة روسيا وثاني أكبر المتاحف على مستوى العالم بعد متحف اللوفر في فرنسا ويتكون هذا المتحف من خمس أبنية أساسية أشهرها قصر الشتاء وتم بناء هذا المتحف تخليداً لذكرى بطرس الأكبر وعائلته على النظام الهولندي.

ساحة القصر

تعتبر هذه الساحة هي الأكبر والأهم من بين الساحات الموجودة في مدينة سانت بطرسبرغ والتي يصل عمرها إلى ثلاثة قرون ماضية، وتم بناؤه حول القصر ومع الوقت أصبحت المقر الأساسي للأباطرة الروس وتمتاز هذه الساحة بوجود رقعة شطرنج عملاقة يتم فيها إقامة لمبارزة شطرنج حية تستقطب عدد كبير من محبي هذه الرياضة.

#اقرأ أيضا: 4 دول استمتع بزيارتها هذا الخريف

السياحة في كازان

تعتبر مدينة كازان ثالث الدول الهامة في مدينة روسيا وعاصمتها الرياضية الأولى وتعتبر واحدة من أهم المراكز الثقافية في روسيا والتي تشمل على عدد كبير من المتاحف والمسارح وقاعات الحفلات والمؤتمرات، وتشتهر مدنية كازان بوجود أقصر مترو في العالم والذي يقوم بقطع المسافة المخصصة له بشكل كامل في مدة لا تزيد عن عشر دقائق، وتشمل هذه المدنية على العديد من المعالم السياحية المميزة من أبرزها كرملين كازان ومعبد كل الأديان بالإضافة إلى ريفيرا أكوابارك التي تعتبر أكبر الحدائق المائية على مستوى العالم.

وفي النهاية فإن دولة روسيا تمتاز بالعديد من المدن السياحية المختلفة التي يحتوي كل منها على العديد من المعالم الحضارية التي تجمع بين الحضارة والفن والثقافة مما يضمن للزائرين وقت ممتع ورحلة لا تنسى.

زر الذهاب إلى الأعلى