مدن فرنسا السياحية

مدن فرنسا السياحية

مدن فرنسا السياحية تستقطب إليها عدد كبير من السائحين كل عام، فهي من أهم الوجهات السياحية العالمية ويذهب إليها الأفراد من كافة بلاد العالم حيث أنها حققت شهرة واسعة بسبب جمالها الطبيعي ومعالمها المبهرة والمتميزة، وهذا ساعد على جعلها تتصدر قائمة أهم المدن التي يمكنك قضاء عطلة رائعة بها.

#اقرأ أيضا: السياحة في إيطاليا

مدن فرنسا السياحية

توجد العديد من الأماكن المميزة والتي يمكن السفر إليها في فرنسا حيث الشوارع المميزة التي تمتلئ بالمواهب والعروض الفريدة، وإليكم أهم مدن فرنسا السياحية فيما يلي:

مرسيليا

تم بنائها منذ 2600 سنة ولهذا فهي تعتبر من أقدم المدن في فرنسا، وفي 2013 تم إطلاق عليها مركز الثقافة الأوربي ولها أهمية استراتيجية كُبرى بسبب احتوائها على ميناء تجاري هام والذي يعد الأكبر في البحر المتوسط بأكمله.

تحتوي تلك المدينة على شوارع بهيئة غير منظمة وعلى نواصيها مقاهي والعديد من المعارض التي لا تشغل مساحة كبيرة، فهي تعد مكان استقبال المهندسين المبدعين في المجال وخاصة بسبب احتوائها على العديد من المباني المعمارية المتميزة.

يعد قصر Longchamp من أهم الأماكن السياحية بها، وخاصة أنه يحتوي على أشجار قديمة بعمر يتعدى المائة عام.

#اقرأ أيضا: أفضل الأماكن السياحية في البحرين

بياريتز

تقع بالقرب من المحيط الأطلسي في إقليم يسمى البرانيس، وتحتوي على أفخم المنتجعات الفرنسية والتي تقدم خدمات متميزة لزبائنها، وهذا يرجع إلى كونها تطل على ساحل المحيط مباشرة ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية المتنوعة.

#اقرأ أيضا: ما هي عملة اسبانيا

باريس

هي عاصمة فرنسا وتعد إحدى أجمل مدن فرنسا السياحية ويطلق عليها موطن العشاق، وهي مدينة ساحرة وجذابة ورقيقة يتمتع الكثير من الأفراد الذين يذهبون إليها بأجوائها المميزة، ويوجد بها مناطق متنوعة للسياحة.

تطل المدينة على شاطئ نهر السين، ويوجد بها عدد كبير من المساحات الخضراء الرائعة وتحتوي على كنائس ومتاحف مميزة وفنادق مشهورة، وأهم ما يوجد بها هو برج إيفل والذي يذهب إليه السائحين من كل مكان بالعالم.

يمكنك أيضًا زيارة بها شارع الشانزليزيه والتمتع بأجوائه الجيدة حيث يوجد على الجانبين عدد كبير من المتاجر المتنوعة مع وجود مطاعم وكافيات مشهورة تقدم أشهى الأطعمة والمشروبات ولا تنس زيارة الحي اللاتيني، قوس النصر، ميدان الكونكورد.

#اقرأ أيضا: مدينة سياحية في البرازيل

ستراسبورغ

تعد من أشهر الأماكن المميزة في فرنسا وتحتوي على عدد كبير من المعالم الهامة مثل كاتدرائية ستراسبورغ والتي تعد من أهم الكنائس في أوروبا بأكملها، وساحة غوتنبيرغ والتي تحتوي على الكثير من الألعاب الترفيهية، ويمكنك أيضًا زيارة حدائق اورانجري.

كان

تشتهر تلك المدينة بالمهرجان العالمي الذي يقام بها الخاص بالسينما، وتتميز بموقعها الرائع على البحر المتوسط وتمتلئ الشوارع بها بعدد كبير من النخيل الرائع والذي يضيف لها حس جمالي غير معهود.

#اقرأ أيضا: فندق توليب النرجس التجمع الخامس

انسي

تعتبر من أكثر المدن الفرنسية عراقة حيث يوجد بها عدد كبير من المعالم التاريخية، وتعتبر هي المركز الأساسي لإقليم رون وتسمى بجوهرة جبال الألب بسبب سحرها الفريد والمميز وإليكم أهم المناطق بها نهر لو ثيو، جسر العشاق، بحيرة أنسى، جبل سيمنوز.

الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب

إليكم أهم الأماكن السياحية التي يمكن للمسافرين العرب الذهاب إليها:

  • بوردو وهي تقع في الجهة الجنوبية الغربية لفرنسا على نهر الجارون وتحتوي على عدد كبير من المناطق التاريخية.
  • مونت سانت ميشيل الجزيرة الرائعة التي تُحاط بمياه المحيط في منظر بديع، ويطلق عليها أيضًا جزيرة المد والجزر.
  • ليون منطقة بها العديد من الأحياء التي تتميز كل منهم بمعالمها الفريدة والرائعة مثل الآثار التي تعود للعصر الروماني والكنائس والمطاعم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أهم مدن فرنسا السياحية وذكرنا لكم العديد من المعلومات المميزة حول كل مدينة حتى تتمكنوا من اختيار المكان المناسب للعطلة، وذكرنا بعض المناطق السياحية المميزة كذلك.

مقالات ذات صلة