السياحة

معالم السياحة الشهيرة في العالم العربي

معالم السياحة الشهيرة في العالم العربي عديدة فهو يعتبر أفضل الوجهات السياحية على الإطلاق لأنك تجد به كل ما تريده بسبب تعدد الثقافات والبيئات المناخية، كما تتنوع المزارات السياحية ما بين الأماكن الأثرية والوجهات البحرية المميزة، والصحراء الجميلة ذات الرمال الناعمة، والمعابد القديمة وكذلك الملاهي والمتنزهات.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

معالم السياحة الشهيرة في العالم العربي

هناك الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي تستقطب العديد من الزوار في الوطن العربي مثل ما يلي:

المدينة الوردية في الأردن

يطلق عليها اسم مدينة البتراء وهي من الأماكن التاريخية التي تم حفرها في الصخور من خلال العرب الأنباط وذلك قبل 2000 سنة وهي من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

منطقة الحمامات في تونس

ترجع إلى القرن الـ 15 وتقع في شمال تونس وهي من أجل الأماكن السياحية هناك وتتميز بأن حولها العديد من الأسوار القديمة كما يوجد بها الجامع الكبير.

جامع الأزهر في مصر

من أماكن السياحة الدينية المشهورة في مصر والوطن العربي ويبلغ عمره نحو ألف سنة ويوجد في داخله جامعة ويأتي إليه العديد من الزوار سنوياً لرؤية المباني القديمة الخاصة به.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

مدينة بعلبك في لبنان

بعلبك تعتبر أحد المدن الأثرية الرائعة التي تقع في شمال سهل البقاع بلبنان وتحتوي على العديد من المعابد الرومانية القديمة والأعمدة الكبيرة التي تم تأسيسها من خلال الرومان بالإضافة إلى بعض الأثار الإسلامية التي ترجع إلى العصر الأموي مثل مسجد السيدة خولة بنت الإمام الحسين وهناك ينظم مهرجان سنوي يحضره كبار المشاهير والشخصيات المعروفة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا مجموعة من معالم السياحة الشهيرة في العالم العربي التي نرشحها لك إذا أردت أخذ جولة سياحية في أماكن مميزة، وإذا أردت التعرف على المزيد من تلك الأماكن عليك بزيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى