السياحة

معالم لبنان السياحية

إذا كنت من محبي السياحة والسفر، فإن السياحة في لبنان ستكون رحلتك المفضلة، حيث أن معالم لبنان السياحية من أجمل دول العالم التي تستحق الزيارة حقًا، حيث تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط ، وتتمتع بها طبيعة متنوعة وخلابة.

#اقرأ أيضا وصف مدينة زغوان

معالم لبنان السياحية

تعتبر العاصمة بيروت من أهم معالم لبنان السياحية، وتسمى باريس الشرق لما تتمتع به من مناطق سياحية وترفيهية، بالإضافة إلى المراكز الثقافية والتجارية العالمية، بالإضافة إلى مراكز التسوق الخاصة بها وأشهر الماركات العالمية، والمطاعم الفاخرة.

أهم 3 معالم في بيروت

يوجد معالم سياحية مميزة في لبنان ومن أهمها ثلاث معالم وهي:

#اقرأ أيضا وصف مدينة حائل

وسط بيروت

تتميز منطقة وسط بيروت بأنها مركز للعديد من المعالم السياحية التي يحرص السائحون على زيارتها، مثل ساحة الشهداء والسراي الحكومي ومسجد محمد الأمين، وإذا كنت من محبي المناطق ذات الطابع الشعبي ننصحك بزيارة “ساحة النجمة” حيث ستجدها مليئة بمختلف أنواع المحلات والمحلات التي تبيع الهدايا والتذكارات، بالإضافة إلى المقاهي الشعبية ذات طابع محلي، يحبها السياح، وخاصة السياح الأوروبيين.

#اقرأ أيضا موضوع عن مدينة غزة

منطقة الروشة

تعتبر منطقة الروشة من أكثر مناطق بيروت شعبية للسياح. يقع في الجزء الغربي من شاطئ بيروت، وأهم ما يميزه هو صخرة الروشة الشهيرة، وهي مجموعة من الصخور التي تشكل تكوينات رائعة بينها، تعتبر الروشة ملتقى لعشاق الطبيعة والمشي وركوب الدراجات، وهي من أشهر المعالم السياحية العالمية، وغالبًا ما كانت المكان المفضل لتصوير العديد من الأفلام السينمائية.

#اقرأ أيضا موضوع عن جرش

متحف بيروت الوطني

يعتبر المتحف الوطني من أهم الكنوز التاريخية التي يعتز بها اللبنانيون، الذين بذلوا الكثير من أجل الحفاظ عليه من الدمار ونهب ممتلكاته خلال الحرب الأهلية خمسة آلاف سنة.

السياحة في بعلبك

بعلبك هي تلك المدينة التاريخية القديمة التي يجب زيارتها عند السياحة في لبنان، والتي كانت مفترق طرق برية للقوافل التجارية على مر العصور.

  • هي مليئة بالآثار الرومانية من المعابد والهياكل.
  • مهرجانات دولية تشارك فيها عيون الفن من جميع أنحاء العالم.
  • قديما أطلق عليها الرومان هليوبوليس أو مدينة الشمس وفي العصر الأموي كانت تسمى القلعة.

#اقرأ أيضا موضوع عن مدينة يافا

أهم 3 معالم في مدينة بعلبك

الآثار الرومانية في بعلبك

تضم مدينة بعلبك عددًا كبيرًا من المعابد والمباني الرومانية، حيث كانت مركزًا للعبادة بالإضافة إلى أهميتها الاقتصادية. منذ 200 عام، شيد الرومان معابد ضخمة، أكبرها معبد الإله جوبيتر، بالإضافة إلى معابد الآلهة فينوس وعطارد وتتميز هذه المعابد بأعمدة عملاقة تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي بالمدينة، وكذلك القلعة الرومانية القديمة.

معابد بعلبك (المشتري والزهرة وعطارد وباخوس)

تم اكتشاف معبد جوبيتر، أكبر معبد روماني على الإطلاق، في عام 1930 ويسمى أيضًا معبد زيوس، تقع على قمة جبل جرزيم في منطقة تسمى جبل الراس المعابد الرومانية الأربعة هي معابد الآلهة جوبيتر والزهرة وعطارد وباخوس من أصل فينيقي. خلال احتلالهم للبنان، أعاد الرومان ترميم هذه المعابد، وإضافة لمسات رومانية إليها، وبذلك جمعت هذه المعابد بين الأسلوبين الفينيقي والروماني معًا، وهذا أحد أسباب الإقبال على السياحة في لبنان لزيارة هذه المعابد الرائعة.

#اقرأ أيضا موضوع عن معالم الكويت

 الحجر الحامل

يعتبر الحجر الحامل من المزارات الشهيرة في مدينة بعلبك التاريخية، وهو حجر ضخم يقال أن الرومان قد نحته من الجبال لاستخدامه في بناء معابدهم القديمة، والعديد من المعابد القديمة، كتبت حوله أساطير، حيث يعتقد البعض أن المرأة العقيمة يمكن أن تنجب أطفالًا إذا لمست هذا الحجر، وهذا هو سبب تسميته بالحجر الحامل، وهو ما دفع العديد من النساء من مختلف أنحاء العالم إلى الانقلاب لتحقيق هذه النبوءة.

وختاماً وقد تعرفنا على أهم معالم لبنان السياحية ما بين المناطق الجبلية والسهول والمروج الخضراء والسواحل الرائعة والشواطئ، بالإضافة إلى كنوز الآثار القديمة بين اليونانية والرومانية والإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى