السياحةوظائف

معلومات عن جزيرة مالطا

معلومات عن جزيرة مالطا نعرضها من خلال السطور القادمة، علمًا بأن مالطا دولة أوروبية وهي عضو في الاتحاد الأوروبي، وتشتهر الدولة باستقرارها الاقتصادي وصغر مساحتها.

معلومات عن جزيرة مالطا

تقع جزيرة مالطا في البحر المتوسط بين ثلاث قارات هي أوروبا وآسيا وأفريقيا، وبالرغم من قربها من قارة أفريقيا إلا أنها دولة أوروبية، وعاصمتها فاليتا.

وتُعد جزيرة مالطا من أصغر دول العالم مساحةً، حيث تبلغ مساحتها 0.2 كم مربع تقريبًا، وهي ثالث دولة على مستوى العالم من حيث كثافتها السكانية، والتي تبلغ 1200 نسمة لكل كم مربع، ويبلغ إجمالي عدد السكان بها حوالي 416 ألف نسمة.

وقد اشتق اسم مالطا من الكلمة “مالطي“ اليونانية، وهي أحد أفضل أنواع العسل.

المناخ في جزيرة مالطا

تتميز جزيرة مالطا بمناخها المعتدل الممطر خلال فصل الشتاء، والحار الجاف خلال فصل الصيف، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة في العاصمة فاليتا خلال شهر يناير 9 درجات مئوية، بينما يصل متوسط درجات الحرارة فيها خلال شهر يوليو 30 درجة مئوية. تعرف على السياحة في جزر المالديف 8 جزر لابد من زيارتها

اللغة الرسمية لجزيرة مالطا

تُعد اللغات الرسمية للسكان في جزيرة مالطا هي المالطية والإنجليزية، علمًا بأن اللغة المالطية شديدة الشبه باللغة العربية.

الحياة الاقتصادية في جزيرة مالطا

تعتمد الحياة الاقتصادية في جزيرة مالطا بدرجة كبيرة على التجارة الدولية والسياحة، بالإضافة إلى الصيد البحري، كذلك تُعتبر الجزيرة مرسى لاستراحة سفن البضائع.

كما تقوم مالطا بزراعة 20% تقريبًا من متطلباتها الغذائية، وأهم محاصيلها القمح والشعير والبطاطس والطماطم والقرنبيط والفلفل الأخضر، فضلًا عن الحمضيات والعنب والزهور. تعرف على أبرز الأماكن السياحية في جزيرة كيفالونيا

وتهتم مالطا بالعديد من الصناعات، مثل: بناء السفن والصناعات الغذائية المختلف وصناعة الإلكترونيات.

كما تُعد السياحة نشاط هام في جزيرة مالطا التي اشتهر بجمال شواطئها، والتي من أهمها شاطئ سان بلس باي ذي الرمال الحمراء ومن الجدير بالذكر، أن جزيرة مالطا تنعم باستقرار إلى حد كبير.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا معلومات عن جزيرة مالطا على موقع مستقبلنا، وقد تناولنا فيه موقع الجزيرة ومناخها وطبيعة اقتصادها.

زر الذهاب إلى الأعلى