أسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم فطين وما الدلع الخاص به

معنى اسم فطين معروف لدى أغلب العرب وهو من الأسماء القديمة التي قل التسمي بها في العصر الحالي، واندثرت مع الوقت حتى أصبحت من الأسماء النادرة على الرغم من أنها تحمل معاني محمودة، ومسموح بها في الدين الإسلامي، ومن أهم الشخصيات التي تحمل ذلك الاسم المخرج المصري المعروف فطين عبد الوهاب.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غيان

معنى اسم فطين بالتفصيل

هو اسم علم مذكر ينتمي إلى أصول عربية ويتضمن العديد من المعاني الجيدة ويشير إلى صفة جيدة في حاملة ومعناه سوف التي سوف نذكره فيما يلي:

  • فطين هو صيغة مبالغة مشتقة من كلمة فاطن التي تشير إلى التمتع بالذكاء والقدرات العقلية العالية، كما أنه يرمز إلى الشخص الذكي الذي يستخدم عقله من أجل الوصول إلى كل ما يريده من أهداف وغايات.
  • يشير الاسم إلى الشخص الذي لديه سرعة في الاستيعاب والفهم، أو سريع البديهة، أو صاحب العلم الغزير الذين يتمتع بقدرات خاصة. المصدر: موقع المعاني

#اقرأ أيضا: معنى اسم غيال

طريقة كتابة اسم فطين باللغة الإنجليزية

صاحب هذا الاسم إذا أراد أن يكتب اسمه باللغة الإنجليزية يمكنها أن يفعل ذلك بالشكل التالي:

Fateen.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غياض

أسماء مشابهة لاسم فطين

يوجد في اللغة العربية العديد من الأسماء التي تتشابه مع هذا الاسم سواء في النطق أو في المعنى أو في طريقة اللفظ ومن أشهر تلك الأسماء ما يلي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم غيثاء

تدليع اسم فطين

حامل هذا الاسم يمكن تدليعه بالعديد من أسماء الدلع المميزة التي سوف نذكر بعض من أفضلها فيما يلي:

  • فوو.
  • فيفو.
  • فيطو.
  • فطونة.
  • فطون.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غيثانه

ذكرنا كل ما يتعلق بـمعنى اسم فطين وحامل ذلك الاسم يجيد تنظيم أموره ويحقق كل ما يريد من أهداف وغايات، ويحسن استغلال الفرص التي تعرض عليه، ويمكنك معرفة المزيد من الأسماء وقراءة معانيها من خلال موقع مستقبلنا.

صور باسم فطين

صور باسم فطين
صور باسم فطين

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى