|

معنى اسم لينيه بالتفصيل وطريقة كتابته بالإنجليزية

معنى اسم لينيه

لينيه اسم جميل ومميز والقليل من الأسر في وطننا العربي يتجهون لتسمية هذا الاسم وذلك نظراً لندرة انتشاره. إلا من يطلق على ابنته هذا الاسم من أجل نوع من الاختلاف والتميز. ولكن يا ترى ما هو معنى اسم لينيه وماهي صفات حاملة هذا الاسم؟ فنحن كما نسمع المقولة الشهيرة التي تقول: لكل امرء من اسمه نصيب فهل تنطبق هذه المقولة على هذا الاسم أيضاً؟ هيا بنا لنعرف المعنى الحقيقي لهذا الاسم.

#اقرأ أيضا: معنى اسم اونور

معنى اسم لينيه بالتفصيل

لينيه اسم علم من أصل أعجمي ،وهو اسم يطلق على الإناث وهذا الاسم مأخوذ من الاسم الويلزي لين ويعني البحيرة، فهو اسم جديد وغير منتشر في الدول العربية. وتتميز صاحبة اسم لينيه أن لديها شخصية قوية جريئة وواثقة من نفسها. عدا عن ذلك أن من تحمل هذا الاسم تكون طموحة وتحب النجاح والتميز في العمل، كما أنها كثيرة التطلع والتعلم.

#اقرأ أيضا: معنى اسم أجيد

علاوة عن ذلك أن معنى اسم لينيه في قاموس معاجم اللغة معجم الصحاح. هو من مصدر لين اللين: ضد الخشونة. يقال لأن الشيء يلين ليناً، وشيء لين بتشديد الياء ولين مخفف منه، والجمع أليناء والليان بالفتح: المصدر من اللين. تقول هو في ليان من العيش، أي في نعيم وخفض. ولينت الشيء وألينته أي صيرته ليناً. ويقال أيضاً ألنته وألينته، على النقصان والتمام. والليان بالكسر الملاينة والملاطفة. تقول: لاينني ملاينة ولياناً واستلانه: عده ليناً .وتلين: تملق.

هذا كان مجمل المعاني التي اشتقت من معنى اسم لينيه ومن مصدر الاسم في معجم مختار الصحاح في اللغة العربية. وكل هذا قد وردفي معجم الوجيز ومعجم معاني الأسماء

#اقرأ أيضا: معنى اسم أشهب

 طريقة كتابة لينيه باللغة الإنكليزية

من الممكن أن يكتب اسم الفتاة التي تدعى لينيه في اللغة الإنكليزية بطريقتين هما:

  • Lynnie
  • Linnie

أسماء مشابهة لاسم لينيه

هناك العديد من الأسماء المشابهة لاسم لينيه بسهولة لفظها، وبقربها من الاسم الأصلي إليكم أبرز تلك الأسماء:

#اقرأ أيضا: معنى اسم اسكندر

تدليع اسم لينيه

إن لحاملة هذا الاسم المميز يمكن تدليعها بأكثر من اسم. الاسم الذي يجب أن يكون تدليعه سهلًا في النطق وخفيفًا على اللسان وقريبًا من الاسم الأصلي. فإليكم الأسماء التي نستطيع تدليع صاحبة لينيه بها:

  • لينو
  • لينا
  • ليلي
  • لولي
  • لولو

#اقرأ أيضا: معنى اسم أثيل

وفي النهاية ذكرنا كل ما يخص اسم لينيه المميز من معنى. عدا عن ذلك أن لصاحبة هذا الاسم مميزات تميزها عن غيرها من الأسماء. منها العفوية والثقة والاختلاف والتميز عن بقية الأسماء. وهذا ما جعل الأم في زمننا هذا تبحث عن الأسماء النادرة  لبناتها.

صور باسم لينيه

صور باسم لينيه
صور باسم لينيه

مقالات ذات صلة