الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم نادرة والأسماء المشابهة له

معنى اسم نادرة والأسماء المشابهة له

معنى اسم نادرة

معنى اسم نادرة ليس من المحرمات، لذا فهو ليس اسمًا محرمًا سواء في الديانة الإسلامية أو المسيحية، فهو اسم جميل ذو معنى حميد لا يحث على شرك أو كفر، وهو اسم ليس حديثًا تمامًا بل إنه من الأسماء العريقة، وسوف نتعرف على معنى اسم نادرة وأسماء الدلع وبعض المعلومات الأخرى حول الاسم، وذلك من خلال السطور التالية.

#اقرأ أيضا: معنى اسم نانسي

معنى اسم نادرة بالتفصيل

اسم نادرة هو اسم علم مؤنث، وهو اسم أصله عربي، ومعنى هذا الاسم هو المخالف للقياس الذي شيء عنه أو الفريد من نوعه أو الوحيد، ومذكر اسم نادرة هو نادر، وذلك وفق المذكور في موقع  قاموس المعاني.

وتتحلى صاحبة اسم نادرة بأنها فتاة ذات طموح كبير، تسعى دائمًا لتحسين ظروف حياتها، وتتمتع بهدوء الأعصاب الشديد، وكذلك العقل والحكمة والصبر والرزانة؛ لذا فهي أسوة حسنة يقتدي بها المحيطين بها من الأهل والأصحاب والجيران.

كما أن صاحبة اسم نادرة تتميز بأنها وفية لأصدقائها مساندة لهم في أصعب الظروف؛ لذا يحبها جميع من حولها، وهي أيضًا قادرة على تحقيق التوازن بين الحياة العملية والجانب الأسرى من حياتها والنجاح على الصعيدين.

وتجيد شخصية نادرة التفكير في كل خطوة قبل أن تقدم عليها؛ وذلك حتى تتجنب الشعور بالندم فيما بعد.

ومن عيوب شخصية صاحبة اسم نادرة أنها شخصية غامضة وعنيدة جدًا.

#اقرأ أيضا: معنى اسم كاليدا

كتابة اسم نادرة باللغة الإنجليزية

يمكن كتابة اسم نادرة باللغة الإنجليزية كالتالي:

Nadra.

#اقرأ أيضا: معنى اسم ناليا

أسماء مشابهة لاسم نادرة

هناك العديد من الأسماء المشابهة لاسم نادرة، ومنها التالي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم أروى

دلع اسم نادرة

يمكن تدليع صاحبة اسم نادرة بعدة أسماء دلع منها الآتي:

  • نادو.
  • نانا.
  • ندى.
  • دودو.

وبذلك نصل لختام هذا المقال عن معنى اسم نادرة على موقع مستقبلنا، والذي قُمنا من خلال بعرض معنى الاسم، كما قُمنا بتوضيح طريقة كتابته باللغة الإنجليزية، وكذلك عرضنا بعض الأسماء المشابهة، بالإضافة إلى بعض أسماء الدلع.