أسماء الإناثأسماء الذكورمعاني الأسماء

معنى اسم نضال وأسماء مشابهة به

معنى اسم نضال من المعاني التي يحمدها الدين الإسلامي وتتفق مع الشريعة، وليس في اسم نضال ما يكره شرعًا؛ لذا فقد أباح علماء الدين التسمية به، وسوف نتعرف على معناه، وكذلك سوف نتعرف على أسماء الدلع، وكتابة الاسم باللغة الإنجليزية، كما سوف نستعرض بعض الأسماء الشبيهة له، كل ذلك من خلال سطور مقالنا هذا.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غياض

معنى اسم نضال بالتفصيل

اسم نضال هو اسم علم يصلح المؤنث والذكر على حد سواء، وهو اسم من أصل عربي، ومعناه قد يكون الزود عن الوطن أو الكفاح ضد الأعداء أو الرمي بالسهم، وذلك بحسب  قاموس المعاني.

ويحمل صاحب اسم نضال الكثير من الصفات المحمود، والتي من أهمها القوة والشجاعة، والسعي الجاد لتحقيق المرام، والطموح الكبير، بالإضافة إلى حب الخير والمشاركة في كافة أعماله، وتقديم العون بكل أنواعه للمحتاجين.

كما يتصف حامل اسم نضال بالتفاؤل والمرح، والإخلاص والصفاء وطيلة القلب، والوفاء بالعود، والتسامح والعطف، وهو شخص يحب السفر، ويعشق دراسة التاريخ، ويتصف بالمرح والحيوية.  

#اقرأ أيضا: معنى أسم غيال

كتابة اسم نضال باللغة الانجليزية

يمكن كتابة اسم نضال باللغة الإنجليزية كالتالي:

  • Nidal.
  • Nedal.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غيان

أسماء مشابهة لاسم نضال

توجد العديد من الأسماء مشابهة لاسم نضال، ومنها الآتي:

#اقرأ أيضا: معنى اسم غيثاء

دلع اسم نضال

يمكن تدليع صاحب اسم نضال بأسماء الدلع التالية:

  • لولي.
  • نانا.
  • نودى.
  • ضاضا.

#اقرأ أيضا: معنى اسم غيثانه

مشاهير اسم نضال

من المشاهير الذين يحملون اسم نضال الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، والتي تشتهر بقوة الشخصية والجراءة، ولديها مجلة عربية تصدر بنسخة ورقية وأخرى إلكترونية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال معنى اسم نضال على موقع مستقبلنا، وقد لخصنا من خلاله معنى الاسم وأصله، وأشرنا إلى أسماء مناسبة لتدليعه، وكذلك أسماء مشابهة له، كما أوضحنا طريقة كتابته باللغة الإنجليزية.

صور باسم نضال

صور باسم نضال
صور باسم نضال
زر الذهاب إلى الأعلى