شهر رمضان

مفرزنات رمضان 2023 طريقة عمل مفرزنات رمضان

مفرزنات رمضان 2023 طريقة عمل مفرزنات رمضان: مفرزنات رمضان هي عبارة عن تخزين الأمهات لبعض الأطعمة والعصائر وحفظها في الثلاجة لاستخدامها فيما بعد لوجبات الإفطار والسحور، والسبب في ذلك يعود إلى حرص السيدات على توفير الكثير من الوقت والجهد المبذول، وكذلك توفير العديد من الأموال التي تنفق يوميا في شراء الأشياء، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم عمل المفرزات بشكل مناسب لجميع السيدات.

سوف نتحدث عن مفرزنات رمضان 2023 وطريقة عمل مفرزنات لشهر رمضان المبارك ونبدء بالاتي:

#اقرأ أيضا: أسباب تمنع الحامل من الصيام

تفريز العصائر الطبيعية

يوجد العديد من الفاكهة التي يسهل تخزينها في الفريزر لاستخدامها فيما بعد كما لو كانت طازجة ومن هذه الفواكه ما يلي:

  • يمكنك تخزين المانجو أو الجوافة أو الفراولة أو أي نوع فاكهة تفضلينها على طريق اتباعك لاتي.
  • قومي بغسل الفاكهة جيدا وتعقيمها بالخل والماء.
  • بعد ذلك قومي بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة وضعيها في أكياس بلاستيكية حسب الاستخدام اليومي.
  • بعد تعبئة الكمية المتاحة لديكِ قومي بوضعها في الفريزر لمدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.
  • يمكنك إخراجها من الثلاجة قبل الاستعمال بنصف ساعة ومن ثم وضعها في الخلاط الكهربائي وسوف تتناولي الذ عصير طبيعي ولن تفرقي بينه وبين الطازج.

#اقرأ أيضا: أذكار العشر الأواخر من رمضان

طريقة تفريز الخضراوات

ممكن تفريز الكثير من أنواع الخضراوات من كرنب او السبانخ او البقدونس والكسبرة بكل سهولة في الثلاجة كل ما عليك هو سلق الكرنب و تقطيعه الى مربعات صغيرة حسب الحجم الذي تفضلينه، بعد ذلك قومي بحفظه في علب بلاستيكية أو أكياس ومن ثم حفظها في الثلاجة ويمكنك استخراجها قبل الاستعمال بساعة.

يمكنك كذلك تفريز السبانخ عن طريق غسلها وتقطيعها أو غسلها ووضعها في أكياس حافظة في الفريزر، كما يفضل رش القليل من السكر لمدة فترة صلاحية الحفظ الخاصة بها.

#اقرأ أيضا: آداب الإفطار في رمضان

طريقة تفريز اللحوم والدجاج

يفضل جيدا استخدام الدجاج بشكل طازج يومي ولكن يمكنك تفريزه في حالات الضرورة بشرط ألا تمتد مدة التفريز إلى أكثر من ثلاثة أشهر، قومي أولا بغسل الدجاج جيدا وتنظيفها بالخل والملح والليمون، بعد ذلك قومي بتقطيعها إلى أجزاء صغيرة حتى لا تأخذ مساحة كبيرة في الفريزر، ضعي القليل من عصير الليمون عليها واحفظيها في أكياس في الفريزر.

زر الذهاب إلى الأعلى