منوعات

من هو مؤسس شركة ايكيا

من هو مؤسس شركة ايكيا التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية متعددة الجنسيات تعمل في مجال تصميم الأثاث المنزلي والمكتبي والبيع، بالإضافة إلى أدوات المطبخ والديكورات والإكسسوارات المنزلية، وجنسية تلك الشركة سويدية وتصنف على أنها شركة محدودة من الناحية القانونية ويقع المقر الرئيسي لها في مدينة دلفت الهولندية وهي تعد منظومة كاملة بداية من التصنيع وحتى التصميم والتجارة والبيع.

من هو مؤسس شركة ايكيا

Ingvar Kamprad إينغفار كامبراد هو من قام بتأسيس شركة ايكيا وكان ذلك في يوم 28 يوليو عام 1943 وسوف نذكر بعض المعلومات الخاصة به فيما يلي:

  • ولد إينغفار كامبراد في يوم 30 مارس سنة 1926 في مدينة ليونغبي التي تقع في السويد.
  • تزوج إينغفار من سيدتان على مدار حياته الأولى هي كرستين وادلينغ وعاش معها من 1950 ولمدة عشر سنوات أي حتى 1960، وبعد مرور ثلاث سنوات من انفصاله تزوج من مارغريتا ستنرت في سنة 1963 وحتى 2011.
  • أنجب إينغفار كامبراد عدد ستة أبناء منهم جوناس كامبراد الذي يعتبر من أفضل مصممين الديكور في السويد.
  • عمل إينغفار في العديد من الوظائف إلى أن أصبح رائد أعمال وبدء استثماراته في بيع أعواد الثقاف، ثم الأسماك، والديكورات والأكسسوارات، وكذلك أقلام الحبر وغيرها وكل ذلك وهو لم يتجاوز الـ 16 سنة.
  • حصل إينغفار على العديد من الجوائز في حياته من أبرزها جائزة الاقتصاد العالمي في السويد عام 2007، نيشان فاسا من الدرجة الأولى، وكذلك وسام الصداقة الروسي.
  • توفى إينغفار فيودور كامبراد في يوم 27 يناير من عام 2018 عن عمر يناهز الـ 91 سنة وكان ذلك في مدينة لياتورب وكان سبب الوفاة هو التعرض للجوع والجفاف.

تعرف على: من هو مؤسس سوريا

معلومات عن شركة ايكيا

بعد أن أوضحنا نبذة عن من هو مؤسس شركة ايكيا يأتي الدور على ذكر مجموعة من المعلومات العاملة الخاصة بتلك الشركة والتي تتمثل فيما يلي:

  • ايكيا هي أكبر شركة أثاث في العالم وتنتشر فروعها في أكثر من 40 دولة مختلفة.
  • اسم الشركة هو عبارة عن الحروف الأولى من اسم مؤسسها بالإضافة إلى اسم المزرعة التي تربى وكبر بها واسم القرية التي ينتمي إليها لذلك نكون ايكيا اختصار لـ INGVAR KAMPRAD ELMTARYD AGUNNARYD.
  • أول فرع لشركة ايكيا تم تأسيسه في سنة 1943 أي كان إينغفار كامبراد يبلغ من العمر 17 سنة فقط، ثم افتتح أول فرع للمتجر التابع لها في سنة 1958.
  • وصلت ثروة إينغفار كامبراد إلى نحو 55 مليار دولار وهو بذلك يكون على رأس أغنى أغنياء العالم.

تعرف على: من هو مؤسس سلطنة الفور

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس شركة ايكيا وهو إينغفار كامبراد والجدير بالذكر أن عدد موظفين تلك الشركة يبلغ نحو 231 ألف موظف، وتحقق أرباح سنوية تصل إلى 44.6 بليون يورو أما صافي الربح الخاص بها فإنه يبلغ 710 مليون يورو.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى