منوعات

من هو مؤسس شركة بوما الرياضية

من هو مؤسس شركة بوما الرياضية المتخصصة في مجال إنتاج الأحذية والملابس والمعدات الرياضية وتعتبر شركة دولية ألمانية متعددة الجنسيات والشكل القانوني الخاص بها هو أنها شركة عمومية محدودة ويقع المقر الرئيسي لها في هرتسوغن أوراخ الألمانية، وتحقق الكثير من الأرباح السنوية التي تصل إلى نحو 3.01 بليون يورو، أما صافي الربح الخاص بها فهو 269 مليون يورو.

من هو مؤسس شركة بوما الرياضية

بدأ تأسيس شركة بوما في يوم 1 أكتوبر سنة 1948 من خلال الألماني رودلف داسلر الذي سوف نذكر بعض المعلومات الخاصة به فيما يلي:

  • ولد رودلف داسلر في يوم 26 مارس سنة 1898 في بلدة هرتسوغن أوراخ الألمانية.
  • رودلف داسلر هو أخ مؤسس شركة أديداس الخاصة بالأحذية والملابس الرياضية وهو أدولف داسلر.
  • التحق بالخدمة في معسكر الاعتقال داخاو لمدة 12 عام وذلك في عهد هتلر.
  • أنجب ولد فقط وهو أرمين داسلر وكان ينتمي إلى الحزب النازي وأدى الخدمة العسكرية في الحرب العالمية الثانية.
  • حصد بعض الجوائز مثل وسام الاستحقاق البافاري ‏‏وكذلك وسام استحقاق جمهورية ألمانيا الاتحادية.

تعرف على: من هو مؤسس زارا

معلومات عن شركة بوما الرياضية

بعد معرفة من هو مؤسس شركة بوما الرياضية يأتي الدور على ذكر بعض المعلومات التي تخص تلك الشركة والتي يكون من أبرزها ما يلي:

  • تنتشر شركة بوما في العديد من بلدان العالم ولها فروع في نحو 120 دولة، وتبلغ القيمة السوقية لها 16.4 مليار دولار أمريكي.
  • تحقق الشركة مبيعات بمبلغ 6 مليار دولار أمريكي في السنة وهي معروفة باسم مجموعة بوما “PUMA Group” وتضم بعض العلامات التجارية الشهيرة الأخرى مثل “Cobra Golf” و “Tretorn”.
  • بداية تأسيس شركة بوما كان من خلال الأخوات رودولف داسلر و أدولف داسلر عندما أقاموا مصنع للأحذية أطلق عليه اسم داسلر، وبعد وقوع خلاف بينهما تم إنهاء تلك الشراكة وفصل الأعمال، ومن ثم أقام رودولف بينما أسس أخيه شركة أديداس وكليهما في نفس المجال.
  • شعار شركة بوما هو القطة على الأحذية الرياضية وذلك حتى تعكس السرعة في الحركة والخفة، ويوجد منها أحذية نسائية وأخرى خاصة بالرجال، وتناسب جميع أنواع الرياضية مثل كرة السلة وكرة القدم.

تعرف على: من هو مؤسس سلطنة الفور

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس شركة بوما الرياضية وهو الألماني رودلف داسلر الذي توفى في يوم 27 أكتوبر سنة 1974 عن عمر يناهز 76 سنة في بلدة هرتسوغن آوراخ الألمانية على إثر إصابته بمرض السرطان في الكبد.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى