منوعات

من هو مؤسس شركة مايكروسوفت Microsoft

من هو مؤسس شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية المتخصصة في البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وهي تعتبر من الشركات متعددة الجنسيات، وتدخل عائد سنوي يتخطى الـ 85 مليار دولار، ويبلغ عدد العاملين بها أكثر من 114 ألف موظف، ولها فروع عديدة في مختلف بلدان العالم،  لكن الفرع الرئيسي لها يوجد في ضواحي ريدموند بولاية واشنطن الأمريكية.

من هو مؤسس شركة مايكروسوفت microsoft

يعتبر وليام هنري غيتس الثالث المعروف باسم بيل غيتس هو من قام بتأسيس شركة مايكروسوفت وسوف نوضح بعض المعلومات عنه فيما يلي:

  • بيل غيتس من مواليد 28 أكتوبر سنة 1955 وكان محل ميلاده في سياتل، والده هو الإيرلندي وليام غيتس أما والدته هي ماري ماكسويل غيتس وقد تربى في أسرة مسيحية تشارك في الأعمال السياسية والخيرية.
  • تأثرت شخصية بيل غيتس بعائلته وكان ذلك هو سبب ذكائه وحب الكبير للعمل، وظهرت عليه ملامح التفوق منذ الصغر وكان دائمًا هو الأول على أقرانه خاصة في العلوم والرياضيات وكان ذلك هو سبب اختيار والده لمدرسة ليكسايد حتى قوم بالدراسة بها.
  • اشترت المدرسة أول حاسوب في سنة 1967 من أجل التعليم وكان يجلس كثيرًا في تلك الغرفة ويحاول التعلم من الحاسوب ومنها تعرف على صديقه بول وشكل معه مجموعة اسمها (مبرمجو ليكسايد) لعلاج ثغرات وأخطاء البرمجة في شركة ميتس.

تعرف على: من هو مؤسس شركة ايكيا

تأسيس مايكروسوفت وتاريخها

بعد نجاح بيل غيتس في عمله مع بول آلان جاءت له  فكرة تأسيس شركة خاصة بهم وهي (Micro-Soft) التي تعتبر اختصار لـ  Microcomputer و Software وما حدث كالأتي:

  • بدأ تأسيس شركة مايكروسوفت بالمشاركة مع بول آلان في سنة 1975 وكان الهدف منها هو تسويق معالجات البيسك وتطورت مع الوقت إلى أن أصبحت من أكبر شركات البرمجة.
  • أثناء التأسيس قام بيل غيتس بالإصرار على أنه يكون صاحب النصيب الأكبر من الشركة، لأنه هو من بذل جهد أكبر ويتفرغ لها بينما ألان كان مازال في عمله القديم، وبذلك أصبح لديه 60% من الشركة.
  • بدء تسجيل الشركة بشكل رسمي في عام 1976 وفى أول عام لهم كانت الأرباح أكثر من 104 ألف دولار، ومن ثم استقال بول آلان من عمله وتفرغ لإدارة مايكروسوفت. 
  • استمر بول بالعمل في الشركة إلى أن استقال في سنة 1982 بسبب إصابته بالسرطان، لكن ذلك لم يمنعه من الانفصال عن صديقه ومازالت صداقتهما مستمرة حتى الأن.
  • يملك بيل غيتس أكبر نسبة من أسهم مايكروسوفت  والتي تصل إلى 9%، ومن خلال ذلك أصبح من أكثر الأغنياء في العالم. 

تعرف على: من هو مؤسس شركة DXN

ذكرنا من خلال موقع مستقبلنا من هو مؤسس شركة مايكروسوفت Microsoft والجدير بالذكر أنه تزوج من مليندا غيتس وأنجب منها ثلاث أبناء وهم جينيفير كاترين غيتس وروري جون غيتس، وفيبي أديل غيتس، وهو يشتهر بالأعمال الخيرية.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى