التاريخ

من هو مؤسس طب الاسنان الحديث عام 1728

من هو مؤسس طب الاسنان الحديث عام 1728 وذلك المصطلح يشير إلى معرفة الأطباء طريقة التصرف مع مشاكل الأسنان المختلفة، واتباع الطرق المناسبة للعلاج مع كل مشكلة، ويتضمن ذلك العلم كل من الحشو والخلع وتركيبات الأسنان والتقويم وغيرها، على عكس الشائع في ذلك العصر حيث كان يقوم الأطباء بالتخلص من الأسنان المسببة للألم دون علاجها.

من هو مؤسس طب الاسنان الحديث عام 1728

الفرنسي بيير فوشارد صاحب كتاب وصف علمي كامل لطب الأسنان الذي تم نشره في عام 1728 يعتبر هو مؤسس طب الأسنان الحديث وسوف نوضح بعض المعلومات الخاصة به فيما يلي:

  • ولد بيير فوشارد في يوم 2 يناير 1679 في سانت دينيس دو غاستينس التي كانت بلدة صغيرة تقع في إقليم ماين في فرنسا.
  • كانت أسرة بيير متواضعة بسيطة لكنها حرصت على تربيته وتعليمه بشكل جيد إلى أن التحق بالبحرية الملكية الفرنسية في سنة 1693.
  • تعلم على يد الكسندر بوتيليريت الذي كان جراح رئيسي على سفن الملك في ذلك الوقت، والذي عرف عنه اهتمام بمشاكل وطب الأسنان، لذلك تأثر به بيير وحرص على دراسة ذلك العلم.
  • كان البحارة الذين يقومون برحلات طويلة في البحر يعانون من مشاكل الأسنان وذلك شجع فوشارد على دراسة العلم واستحداث طرق للشفاء إلى أن أصبح طبيب ميداني.

تعرف على: من هو مؤسس شركة بوما الرياضية

تاريخ بيير فوشارد مع طب الأسنان

مر بيير فوشارد في حياته بالعديد من المراحل إلى أن استطاع أن يؤسس طب الأسنان الحديث والتي يكون من أبرزها ما يلي:

  • قام بيير فوشارد بممارسة الطب في جامعة أنجيه وذلك بعد أن ترك البحرية الفرنسية، ومن هنا قدم العديد من الإسهامات الطبية في مجال طب الأسنان إلى أن أصبح متخصص في إجراء جراحة الفم والوجه والفكين.
  • أصبح بيير فوشارد مع مرور الوقت طبيب أسنان جراح معروف مع مرور الوقت وكان ذلك المصطلح نادرًا ما يتم إطلاقه لأن كان الاتجاه العام السائد في ذلك الوقت التخلص من الأسنان المسببة للألم وخلعها بدلًا من علاجها.
  • سنة 1708 استطاع بيير فوشارد أن ينال لقب خبير الأسنان، وفى سنة 1711 أخذ لقب جراح الأسنان وقام بابتكار بعض الأدوات التي يمكن استخدامها في طب الأسنان، والتي كانت تتشابه مع تلك المستخدمة في صناعة الساعات والمجوهرات.
  • كان فوشارد أول من اخترع حشوات الأسنان للتخلص من التسوسات، وهو من أوضح أن المواد السكرية وراء التسوس بسبب احتوائها على حمض الطرطريك، وذكر كيفية تعويض الأسنان المفقودة بأخرى صناعية تكون مصنوعة من العظم أو العاج وذلك ساهم بشكل كبير في تطور مجال طب الأسنان.

تعرف على: من هو مؤسس شركة DXN

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس طب الاسنان الحديث عام 1728 وهو بيير فوشارد الذي توفى في يوم 22 مارس سنة 1761 في مدينة باريس عن عمر يناهز 82 سنة بعد أن قدم العديد من الإسهامات في مجال طب الأسنان وأطلق عليه أب طب الأسنان الحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى