منوعات

من هو مؤسس فيسبوك

من هو مؤسس فيسبوك أو فيس بوك الذي يعتبر من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي ويتم إدارته من خلال شركة المساهمة ميتا، وهو يعتبر من الشبكات الاجتماعية الضخمة التي تم تأسيسها في فبراير 2004، وفيه يمكن التحاق العديد من الأشخاص مع بعضهم البعض على نفس الشبكة سواء كان من نفس المدينة أو المؤسسة أو المدرسة بشكل يساعدهم على التواصل والتفاعل أكثر.

من هو مؤسس فيسبوك

مارك زوكربيرغ هو من قام بتأسيس الفيس بوك وسوف نوضح بعض من أهم المعلومات عنه فيما يلي:

  • مارك هو رجل أعمال أمريكي يعمل في مجال البرمجة ولد في 14 مايو 1984 في وايت بلينس التي تقع في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • والد مارك كان يعمل طبيب أسنان بينما والدته كانت طبيبة نفسية وله ثلاث أخوات شقيقات له.
  • كانت تنهال عليه عروض التوظيف من الشركات المختلفة قبل التخرج لكنه رفض وأكمل دراسته في الجامعة ومن ثم منح كل وقته من أجل تطوير مشروع الفيس بوك.
  • يستطيع مارك التحدث بستة لغات مختلفة وهي العبرية، الفرنسية، اليونانية القديمة، اللاتينية، الإنجليزية، اللغة الصينية المعروفة باسم الماندرين والتي تعملها من أجل التواصل مع أسرة زوجته.
  • أول لقاء لمارك زوكربيرغ مع زوجته الحالية وهي بريسيلا تشان كان خلال حفل مقام في الكلية وهي تعمل طبيبة أطفال ومتطوعة تقوم بالعديد من الأعمال الخيرية، وتقلدت منصب الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك.

تعرف على: من هو مؤسس التليجرام

مارك زوكربيرغ وإنشاء الفيس بوك

مرت بعض المراحل على مارك زوكربيرغ حتى يقوم بإنشاء الفيس بوك ويصبح من أكبر التطبيقات الاجتماعية على مواقع التواصل وتلك المراحل سوف نوضحها فيما يلي:

  • بدأت فكرة إنشاء فيسبوك أثناء دراسة مارك في جامعة هارفارد حيث قام بإنشاء الموقع بالمشاركة مع ثلاثة من أصدقاء الدراسة داخل نفس القسم في الجامعة وهم وهم  إدواردو سافرين وكريس هيوز و داستن موسكوفيتز .
  • كان الغرض من إنشاء فيس بوك في البداية هو ربط بعض الجامعات مع بعضها لكن انتشرت الفكرة وتجاوزت ذلك الحد إلى أن أصبح عدد مستخدمين ذلك الموقع أكثر من مليار شخص وذلك في عام 2012.
  • بدأ مارك زوكربيرغ الاكتتاب في أسهم الشركة بداية من عام 2012 لكنه أحتفظ بأغلب الأسهم لنفسه وهو كان في سن الثلاثة وعشرين عامًا وقتها.
  • أعلن مارك في عام 2015 عن زواجه من بريسيلا تشان وأعلن أنه سوف يتخلى عن 99% من أرباح فيس بوك من أجل الأعمال الخيرية.

تعرف على: من هو مؤسس الانستقرام

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس فيسبوك ولمحة بسيطة عن حياته وأهم أعماله، والجدير بالذكر أن مارك بحلول عام 2021 كان أصغر ملياردير في العالم حيث اعتمد على بناء ثروته بنفسه والتي كانت في ذلك الوقت تبلغ 126 مليار دولار وبذلك يكون في الترتيب السابع بين أغنياء العالم.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى