منوعات

من هو مؤسس kfc

من هو مؤسس kfc التي تعتبر اختصار لكلمة Kentucky Fried Chicken وهي سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي المقلي كما هي معروفة، والمتخصصة في تقديم الوجبات السريعة، وهي تعتبر ثاني أكبر سلسلة مطاعم في العالم بعد ماكدونالدز والمقر الرئيسي لها موجودة في ولاية كنتاكي الأمريكية وتحديدًا في لويفيل، ويبلغ عدد فروعها 20 ألف فرع منتشر في حوالي 123 حول العالم.

من هو مؤسس kfc

كولونيل ساندرز هو صاحب سلسلة مطاعم kfc العالمية المعروفة باسم دجاج كنتاكي وسوف نذكر بعض المعلومات الخاصة به فيما يلي:

  • ولد كولونيل ساندرز في يوم 9 سبتمبر سنة 1890 منطقة هنريفيل التي تقع في ولاية إنديانا.
  • كان ساندرز ينتمي إلى أسرة فقيرة جدًا وتعاني من ضيق الحال، وقد توفى والده وهو في عمر الخمس سنوات، ومن ثم أصبح يعيش مع والدته وأخواته وكانت حياتهم مليئة بالمتاعب والصعوبات.
  • حرصت الأم على العمل لتلبية احتياجات ساندرز وأخواته من خلال نزولها إلى العمل، وكان يتولى ساندرز الاهتمام والرعاية بأخواته ويقوم بتحضير الطعام لهم ومع مرور الوقت تمتع بفنون الطهي.
  • وفاة والد ساندرز لم يمنعه من التعلم فقد درس وحصل على شهادة جامعية في مجال المحاماة، لكنه بعد ذلك عمل في مجالات أخرى غير متعلقة بدراسته مثل الجيش والمزارع والإطفاء وغيرها.
  • كان حياة كولونيل ساندرز عادية وتطور مع الوقت واستطاع أن يشتري محطة متخصصة لتقديم خدمات السيارات في ولاية كنتاكي.

تعرف على: من هو مؤسس طب الاسنان الحديث عام 1728

معلومات عن نشأة سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي

بعد معرفة من هو مؤسس kfc يأتي الدور على ذكر بعض المعلومات التي تخص سلسلة المطاعم تلك والتي يكون من أبرزها ما يلي:

  • بداية فكرة إنشاء kfc كانت من خلال أحد أصدقاء كولونيل ساندرز الذي كان يتحدث عنه عن سوء الخدمة المقدمة في المطاعم، وأن مذاق الأكل سيء.
  • جاء في عقل ساندرز إنشاء مطعم وظل يدرس الأمر ويفكر فيه، وبدء بغرفة صغيرة من محطة السيارات التي يملكها وجعلها مطبخ متخصص في تحضير وتقديم البطاطس المقلية والدجاج المقرمش.
  • زادت شهرة المطعم خلال فترة وجيزة من الوقت وأصبح مزدحم بالأشخاص، ومن ثم تم إغلاق مشروع محطة السيارات وتحول المكان إلى كافي ساندرز.
  • تحول الطريق السريع الذي كان فيه كافيه ساندرز إلى طريق فرعي وذلك جعل مطعمه يخسر كثير وتقل نسبة مبيعاته، ومن ثم لجأ إلى بيع تراخيص المطعم الخاصة به إلى الغير مقابل عمولة.
  • عند الوصول إلى سنة 1960 كان مطعم kfc له نحو 600 فرع ما بين الولايات المتحدة وكندا، وفي سنة 1964 قام مؤسس تلك السلسلة ببيعها إلى مستثمر آخر مقابل مبلغ اثنين مليون دولار.

تعرف على: من هو مؤسس شركة DXN

قدمنا من خلال موقع مستقبلنا إجابة سؤال من هو مؤسس kfc وهو كولونيل ساندرز الذي توفي في يوم 16 ديسمبر سنة 1980 في مدينة لويفيل الموجودة في ولاية كنتاكي بسبب إصابته بمرض ابيضاض في الدم ومشاكل في الرئة وتم دفنه في مقبرة كيف هل.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى