المدن

ميزات مدينة نيوم

ميزات مدينة نيوم، تتمثل في كونها من المدن العصرية التي توجد على الأراضي السعودية، فهي المدينة المثالية التي لطالما حلم بها الجميع، تمتلك المدينة العديد من المميزات التكنولوجية وأيضا تعد من المعالم السياحية المميزة داخل المملكة العربية السعودية، وكان هذا هو الهدف من بناء هذه المدينة، حيث أصبحت مدينة نيوم هي محط انظار الكثير من المستثمرين في كافة القطاعات.

#اقرأ أيضا: أجمل مدينة ملاهي في العالم

ميزات مدينة نيوم

تتنوع ميزات مدينة نيوم وهذه المميزات كانت أحد أهم المقومات السياحية الخاصة بالمدينة ولعل هذه المميزات تتمثل في:

  • الموقع الجغرافي: حيث انها تتميز بموقع جغرافي هو الأفضل في المملكة على الاطلاق، فهي تطل على البحر الأحمر، وتلتقي حدودها مع كل من جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية، تمتلك المدينة شواطئ تبلغ مساحتها 450كم، كما انها تعد همزة وصل الدول التي تقع على الجانب الأخر من البحر الأحمر.
  • المناخ: كان للموقع الجغرافي النصيب الأكبر في مناخ المدينة، فنجد مناخها معتدل في فصل الشتاء تتساقط فيه بعض الامطار، كما أن هناك بعض الثلوج التي تتساقط على قمم الجبال وخاصة الجبال المطلة على البحر الأحمر، وحار في فصل الصيف، كما ان مناخها ساعد في جذب العديد من السياح.
  • التصميمات الجمالية: حيث أن جميع التصميمات قامت بها أكبر الشركات المعمارية في العالم، حيث تم تصميم المباني لتعطي مظهر جمالي مميز، يجمع التصميم ما بين الحديث والقديم، ولعل من أهم ما يميز التصميمات العصرية هو أنظمة الحماية الداخلية، وكذلك عمليات عزل المباني من الحرارة، وهناك العديد من التصميمات المتنوعة التي كان اهدف منها هو زيادة الرفاهية.
  • شبكة الطرق: والتي تم تصميمها على يد أفضل المهندسين، حيث توفر طريق بري ليستطيع الجميع من المناطق المجاورة الوصول إليها، وهذا انعكس بشكل كبير على السياحة الداخلية للمدينة، ولعل اهم ما يميز تلك الشبكة هي أنها توفر العديد من الخدمات مثل مراقبة الطرق باستخدام الكاميرات، وأيضا خدمة الإنقاذ السريع.

#اقرأ أيضا: أطول برج في العالم

السياحة في مدينة نيوم…

تتمثل ميزات مدينة نيوم في اختيار الدولة للموقع والمناخ المناسب واللذان ساعدا في جذب الكثير من المستثمرين الذين قاموا بإنشاء المنتجعات السياحية، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر في العالم من محميات طبيعية ومناظر وغيرها، كما يوجد في المدينة العديد من الأماكن السياحية وأشهرها هي:

  • شاطئ قيال: ويسمى أيضا “شاطئ الرمال الذهبية”، حيث توجد فيه رمال ذهبية بالفعل ومياه زرقاء صافية، واهم ما يميزه هو شجر النخيل.
  • جبل اللوز: والذي يبلغ ارتفاعه نحو 2500م، يتميز يتساقط الثلوج على قمته في فصل الشتاء.
  • جزء نيوم: وهو من الأجزاء التي تطل على أجمل شاطئ في العالم وهو شاطئ “البحر الأحمر “والذي يعد واحد من المحميات الطبيعية المميزة.
  • الصحاري المتنوعة: والتي يمكنك ممارسة أنواع متنوعة من الرياضات، مثل الترحال وسباقات السير، وأيضا يمكنك التخييم في هذه الطبيعة الخلابة والعيش فيها، كما يوجد إمكانية الصيد.
  • وادي طيب: والذي يعد من أشهر الأماكن السياحية وأفضلها في المدينة والتي من خلاله سوف تستكشف الحياة البرية.

#اقرأ أيضا: أفضل أماكن في دبي

 الاستثمارات في نيوم…

من أكبر المميزات التي حصلت عليها مدينة نيوم هي أنها جذبت إليها العديد من الاستثمارات في مجالات متنوعة مثل:

  • الاستثمار في المجال الصناعي:  حيث تم توفير جميع الخدمات التي تسهل الاستثمار في هذا المجال، حيث تم توفير موانئ عالمية، شبكات طرق مميزة وواسعة لتسهيل عملية النقل، وغيرها من الخدمات التي ساعدت كافة المصانع المستثمر فيها.
  • والاستثمار السياحي: حيث تم إنشاء العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية بتصميمات عالمية، هذه الفنادق تجمع ما بين الراحة والترفيه، ومن هذه الفنادق هو فندق “جراند نيوم، صنسي، نوفا” وغيرها من الفنادق الآخرين، ومازال هناك العديد من الاستثمارات القادمة.

#اقرأ أيضا: أفضل أسواق إسطنبول

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال وقدمنا فيه أهم ميزات مدينة نيوم، جدير بالذكر أن الاستثمارات في هذه المدينة كانت فرصة كبيرة لتوفير العملة الأجنبية للبلاد.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى