نكت

نكت مضحكة عمانية

نكت مضحكة عمانية, النكت أصبحت ضمن الأمور المنتشرة في وقتنا الحالي وهي تصنف ضمن الأدب الشعبي الذي يعمل على قص قصة صغيرة من كلمات بسيطة والهدف هو إضحاك جميع المستمعين، وفي غالب الأمر يتم قول تلك النكت في مسرح ويكون هناك جمهور، وفي مقالنا هذا سنوضح بعض من النكت العمانية المضحكة.

نكت باللهجة العمانية مضحكة

اللهجة العمانية لهجة مميزة ورائعة ويبحث الكثير عن نكت بتلك اللهجة ويوجد الكثير منها، وفيما يلي سنوضح تلك النكت:

  • سكران أخواته كلهم مطاوعه شافوه جاي البيت بغرشته قالوا له وبعد جاي البيت بغرشتك، قال لهم هذي مقراي فيها.
  • واحد راح يتعلم السواقة المدرب قال له لف يسار نسي وراح لف يمين، قال له يا حمار قلتلك يسار مشي شوية وقاله سوي إشارة قبل ما تلف نسي يأشر قاله، يا حمار قلتلك سوي إشارة، المتدرب عصب قاله بس خلاص مش عايز أتعلم كل غلطة تقولي حمار، وقف السيارة وتبادلوا الأماكن المدرب يسوق دخل الشارع من غير إشارة الشرطي وقفه قاله ازاي تدخل الشارع من غير إشارة، بس الغلط ما منك من الحمار اللي جالس يعلمك السواقة.
  • واحد عماني فتح حديقة حيوانات ورسوم الدخول حطها ١٠٠ وما حد دخل، خلاها ب ٥٠ ما حد دخل، خلاها ببلاش دخلوا كلهم، فتح باب الأسد وقفل البوابة وقال الخروج بخمسة ريال.
  • ثلاث سلاحف رايحين رحلة برية وبعد 3 سنوات وصلوا، جابوا الأكل وكل شيونسوا غرشة الداغوص اتفقوا إن أصغر سلحفاة فيهم ترجع تجيبها، قالت : تمام بس بشرط ما تاكلون بدوني، قالوا لها : تمام بننتظرك، مرت سنة، سنتين، 3 سنوات، 4 سنوات، وماجات قالوا : شكلها ماتت ما بتجي بنبدأ ناكل أول ما بدأوا ياكلون طلعت لهم منورا وقالت : إذا بتسوون هالحركات تراني ما بروح.
  • بدوي يستفسر عن التسجيل الخاص بابنه في مدرسة خاصة، قالوله الدراسة ٢٠٠ ريال والباص ١٠ ريال قال سجلوه في الباص.
  • بنت كانت متهمة في جريمة قتل قالت أنا بريئة صدقوني القاضي قالها بس كل الأوصاف منطلقة عليكي رشيقة، ذكية، جذابة، جميلة البنت استحت وقالت عجبتك انا صح.

معلومات عن الفن في عمان

الفن التقليدي في تلك الدولة نابع عن التراث الثقافي الطويل الخاص بها، اكتشفت الحركات الفنية في القرن العشرين أن الفن في هذه الدولة قد بدأ ببعض من للحرف اليدوية واللوحات الشخصية.

  • تم افتتاح المؤسسة الثقافية الرئيسية التي تخص السلطنة أو المتحف الوطني في عمان في ٣٠ يوليو ٢٠١٦.
  • الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التي تم تأسيسها في عام ١٩٩٣ برامج تعليمية إضافة إلى ورش العمل.

ذكرنا في هذا المقال بعض من النكت العمانية المضحكة المنتشرة بكثرة في الوطن العربي، وتعرفنا كذلك على الفن في دولة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى